عام >عام
التجديد لرادولوفيتش ومعسكر لمنتخب لبنان الكروي بإستراحة الدوري
التجديد لرادولوفيتش ومعسكر لمنتخب لبنان الكروي بإستراحة الدوري ‎الثلاثاء 22 كانون الأول 2015 14:00 م
التجديد لرادولوفيتش ومعسكر لمنتخب لبنان الكروي بإستراحة الدوري


يدخل منتخب لبنان لكرة القدم معسكراً داخلياً في بيروت من 11 إلى 13 كانون الثاني المقبل بإشراف المدير الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، أي خلال الأسبوع الذي سيلي إنتهاء مرحلة الذهاب من بطولة الدوري العام.
وأوضح مدير المنتخب فؤاد بهلوان، بأن وجوهاً جديدة ينتظر أن يستدعيها رادولوفيتش للإختبار خلال هذا المعسكر. وقبل سفره لتمضية عطلة أعياد نهاية العام وسط عائلته وإلقائه محاضرات في دورة إعداد مدربين من المستوى الأول (Pro A) ينظّمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لبلدان منطقة البلقان وذلك في بودغوريتسا، عاصمة مونتينيغرو، جدّد رادولوفيتش وجهازه الفني المعاون عقدهما حتى أيار 2017.
ولفت بهلوان إلى أن هذه الخطوة تمنح المنتخب إستقراراً فنياً، ما يسهم في تنفيذ برامج البناء المقررة بطريقة هادئة وثابتة، مبدياً إرتياحه لما حققته لجنة المنتخبات برئاسة الدكتور مازن قبيسي في هذا الإطار، وتوفيرها سبل ترسيخ الإستقرار المنشود.
كما أعلن بهلوان أن إتصالات تجرى ليخوض المنتخب لقاء دولياً ودياً في شهر شباط المقبل، تحضيراً لمباراتيه أمام كوريا الجنوبية وميانمار في آذار المقبل، المدرجتين ضمن التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2018 وآسيا 2019.
وكان رادولوفيتش أكد بأنه يتابع عدداً من اللاعبين اللبنانيين الصاعدين بأندية أوروبية ويتواصل معهم كباسل جرادي (سترومسغودست) النروجي، وهلال الحلوة (ف أف أل فولفسبورغ) الألماني اللذين حالت الإصابة دون التحاقهما بصفوف المنتخب الوطني أمام منتخبي لاوس بالتصفيات ومقدونيا وديا، ويعدان مكسباً جيداً، إضافة إلى أمين يونس في (أياكس) أمستردام، كاشفاً أنه قريباً سيشاهده ميدانياً ليعاين مهاراته وقدراته الفنية.
وشدّد رادولوفيتش أن الكلمة الفصل باختيار أي لاعب، محلي أو خارجي ستكون من خلال تأقلمه مع برنامج التدريب والاختبارات، علماً أن انتقاء عناصر جدد من الدوري المحلي مربوط بثبات أدائهم خلال مراحله، وليس وليد بروز آني فقط، آخذاً بالاعتبار أن سوء أرضية الملاعب لا تعكس الصورة الجلية للأداء والجهد الذي يبذله اللاعبون، معوّلاً أيضاً على المخضرمين بهذه المرحلة ونقلهم الخبرة الكافية لزملائهم الواعدين.
في سياق آخر، حقق منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية المركز الثالث في دورة كوبا لاغوس في نيجيريا، رغم خسارته أمام المضيف (7-4) بمباراة تعرّض فيها منتخبنا لظلم تحكيمي لافت، وسجل للبنان محمد مرعي (3) وأحمد جرادي، وحلّت نيجيريا ثانية حلف ساحل العاج البطل وانكلترا رابعة، هذا وتوّج اللبناني مرعي هدافا للبطولة بثمانية أهداف، وكان اختير أفضل لاعب بمباراتين، وهنا ترتيب الدورة:
1- ساحل العاج
2- نيجيريا
3- لبنان
4- انكلترا.

المصدر :