لبنانيات >أخبار لبنانية
لقاء الاحزاب اللبنانية في الجنوب يدعو للمشاركة الفعالة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد
لقاء الاحزاب اللبنانية في الجنوب يدعو للمشاركة الفعالة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد ‎الخميس 18 شباط 2016 18:13 م
لقاء الاحزاب اللبنانية في الجنوب يدعو للمشاركة الفعالة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد

جنوبيات

عقد لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب اجتماعه الدوري في مقر قيادة التنظيم الشعبي الناصري في صيدا وأصدر البيان التالي:


1-    وجه اللقاء التحية إلى صيدا عاصمة المقاومة في ذكرى تحريرها من رجس الاحتلال الصهيوني، معاهداً كل الدماء الذكية التي سالت على أرضها في سبيل التحرير أن يبقى وفياً لهذه الدماء الطاهرة.
2-    طالب اللقاء جميع القوى السياسية  بالوقوف إلى جانب الجيش اللبناني ودعمه في معركته ضد الإرهابيين في جرود عرسال ورأس بعلبك، منوهاً بانجازاته الميدانية الأخيرة وعملياته النوعية التي أدت إلى ضرب أوكار هؤلاءالإرهابيين، وهذا يوجب على الحكومة تأمين دعم الجيش بالسلاح النوعي اللازم والتجهيز الضروري.
3-    يطالب اللقاء الحكومة اللبنانية بإعادة انتاج السلطة عبر الانتخابات النيابية والبلدية للتصدي لمعالجة أوجاع الناس ومطالبهم المحقة من ماء وكهرباء وكل المتطلبات الحياتية التي هي أصلاً مسؤولية الدولة.
4-    يتوجه اللقاء بالتحية لأرواح الشهداء القادة في المقاومة الإسلامية السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب والحاج عماد مغنية في ذكرى استشهادهم، معاهداً البقاء على نهج المقاومة حتى إزالة التهديد الصهيوني وتحرير كامل التراب العربي.
5-    يوجه اللقاء التحية للجيش العربي السوري وإنجازاته الميدانية الأخيرة والتي أغاظت عدداً من الدول الإقليمية التي تبين أن  مصالحها لا تتحقق إلا عبر دعم المجموعات الإرهابية المسلحة، مما يؤكد نية تلك الدول هي تحقيق الهدف الأميركي الصهيوني بتقسيم وتمزيق الدولة السورية.
6-    وجه اللقاء التحية لأبطال فلسطين وللشهداء الذين يسقطون يومياً على ساحة الشرف. ويطالب اللقاء كل الدول التي تدعي الحرص على الشعب الفلسطيني أن تتصدى للمؤامرة المتمثلة بإنهاء عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين عبر تقليص الخدمات الطبية. كما وجه اللقاء التحية للأسرى الفلسطينيين عموماً وبخاصة الأسير الذي يواجه الموت الصحافي الحر"محمد القيق".
7-    دعا اللقاء إلى المشاركة الفعالة في مسيرة الوفاء للقائد الناصري اللبناني العربي معروف سعد في ذكرى استشهاده الواحدة والأربعين.

 

المصدر :