عام >عام
أبو فاعور التقى وفداً فلسطينياً وحذر من تخفيض موازنات "الأونروا"
أبو فاعور التقى وفداً فلسطينياً وحذر من تخفيض موازنات "الأونروا" ‎الاثنين 22 شباط 2016 12:25 م
أبو فاعور التقى وفداً فلسطينياً وحذر من تخفيض موازنات "الأونروا"

جنوبيات

استقبل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور رئيس دائرة شؤون اللاجئين في "منظمة التحرير الفلسطينية" الوزير زكريا الآغا، يرافقه السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور ووفد الفصائل الفلسطينية الذي ضم: أمين سر حركة "فتح" فتحي أبو العردات، ممثل حركة "حماس" في لبنان علي بركة، عضو المكتب السياسي لـ "الجبهة الديمقراطية" علي فيصل، أمين سر "الجبهة الشعبية - القيادة العامة" أبو عماد رامز مصطفى، وجمال فياض من دائرة شؤون اللاجئين في "منظمة التحرير" في لبنان، وبحضور عضو مجلس القيادة في "الحزب التقدمي الاشتراكي" بهاء أبو كروم.
وتم البحث في قرارات وإجراءات "الأونروا" المتعلقة بتقليص الخدمات والمساعدات، خصوصاً في مجال الاستشفاء والطبابة، حيث وضع الآغا أبو فاعور في أجواء مساعيه لدفع "الأونروا" للتراجع عن قراراتها الأخيرة والعودة عنها.
من جهته، رفض أبو فاعور المساس بحقوق الشعب الفلسطيني، مشدداً على "ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته عبر الأونروا"، ومحذراً "من أن تخفيض موازناتها سينعكس سلباً على أوضاع الشعب الفلسطيني كما سيحمل الدولة اللبنانية أعباء إضافية في القطاع الصحي الذي أنهكته أصلاً أزمة النازحين السوريين".
ووعد أبو فاعور بمتابعة هذه القضية، معلناً أنه سيلتقي مدير "الأونروا" في لبنان والعمل على إيجاد حل لهذه المشكلة بما يصون كرامة اللاجئين الفلسطينيين ويحفظ لهم حقهم بالحياة الكريمة.  

 

المصدر :