عربيات ودوليات >أخبار دولية
هذا ما حصل مع طيّار "فلاي دبي".. وأدى لسقوط الطائرة!
هذا ما حصل مع طيّار "فلاي دبي".. وأدى لسقوط الطائرة! ‎السبت 19 آذار 2016 17:20 م
هذا ما حصل مع طيّار "فلاي دبي".. وأدى لسقوط الطائرة!


قالت خبيرة الملاحة الجوية وشؤون الطيران، ماري شيافو، إن إشارات الرادار الخاصة برحلة طيران "فلاي دبي" المنكوبة في روسيا تُظهر أن الطيران حلق لثلاث مرات على شكل دوائر كبيرة فوق مطار "روستوف أون دون" قبل تحطمها، مضيفة إن الطيار ربما عانى من حالة تشوش.

ورأت شيافو أن الرؤية المتردية في موقع الحادث قد تكون، على الأرجح، السبب المباشر للحادث، ولكن ذلك لا يحول دون طرح تساؤلات حول التحطم، بينها أن مدرج المطار كان يتمتع بإضاءة جيدة ومزود بالأجهزة الضرورية.

وتابعت: "مع الدليل المتوفر حول رداءة حالة الطقس من جهة وقيام الطيار بالتحليق على شكل دوائر لثلاث مرات فوق المطار محاولات التوجه بشكل صحيح نحو المدرج كلها أمور تدل على أن الطيار ربما كان مشوشا" وفقد حسّ الاتجاه.

من جانبه، قال محلل الأمن الجوي، ديفيد سوسي، إنه يوافق لجنة التقييم الروسية بموقفها الأولي حول احتمال تسبب الظروف المناخية بالحادث مضيفا: "من غير المرجح وجود عطل فني.. يبدو على الأغلب أن الحادث مرتبط بالظروف الجوية".

يذكر أن الطائرة سقطت على بعد قرابة 250 مترا من مدرج المطار، بينما قالت وزارة الطوارئ إن الطيار كان قد حلق حول المطار منتظرا استقرار الطقس لمحاولة الهبوط في حين كانت سرعة الرياح آنذاك تقارب مائة كيلومتر في الساعة.

المصدر :