عربيات ودوليات >أخبار دولية
الدجاج المقلي يطيح بالمستقبل السياسي لأحد النواب
الدجاج المقلي يطيح بالمستقبل السياسي لأحد النواب ‎السبت 19 آذار 2016 20:23 م
الدجاج المقلي يطيح بالمستقبل السياسي لأحد النواب


يواجه أحد نواب البرلمان الروماني عقوبة الحبس على خلفية اتهامه بمحاولة رشوة الناخبين بـ60 طنًّا من الدجاج المقلي كي يدعموه في انتخابات رئاسة أحد المجالس المحلية.
وذكرت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن ذلك البرلماني ويدعى فلورين بوبيسكو قد قام بتوفير حمولة وزنها 60 طناً من الدجاج المقلي، بقيمة قدرها 85 ألف جنيه إسترليني، وقام بتوزيعها على آلاف الناخبين بمساعدة عدد من المتطوعين.

واقترف فلورين الملقب بـ "بارون الدجاج" تلك الجريمة خلال ترشحه لولاية أخرى كرئيس للمجلس المحلي في مقاطعة "دامبوفيتا"، قبل نجاحه في البرلمان، عام 2012.
وبعد أن انكشفت كافة تعاملات فلورين خلال احدى جلسات الاستماع، رفضت احدى المحاكم في بوخارست إخلاء سبيله بكفالة، كما تم رفض طلب تقدم به محاميه للاستئناف.

وأشارت الدايلي ميل إلى أن فلورين يواجه نتيجة لذلك احتمال الحبس لمدة عامين، بعدما وشت الشركة المصنعة للدجاج المقلي بفعلته إلى السلطات المختصة بمكافحة الفساد.
وقال أحد رجال المباحث بهذا الخصوص :" ثبت لنا أن فلورين بوبيسكو أرسل مجموعة من الأشخاص بتاريخ 5 نيسان عام 2012 وبرفقتهم شاحنات صغيرة محملة بالدجاج المقلي لكي يقوموا بتوزيعها على الناخبين في عدة أماكن متنوعة. وثبت لنا بالأدلة أن كل طرود الدجاج المقلي قد تم توزيعها لأغراض انتخابية".

وبعد تقدمه باستقالته من البرلمان الشهر الماضي، قال فلورين " أرى من وجهة نظري أن السياسة عبارة عن وردة حلوة، لكنها يمكن أن تكون مرة المذاق في بعض الأحيان".

المصدر :