عام >عام
النجمة يرفض نعت جمهوره بالإرهابي وأن يكون «كبش محرقة»..
النجمة يرفض نعت جمهوره بالإرهابي وأن يكون «كبش محرقة».. ‎الأربعاء 6 كانون الثاني 2016 11:39 ص
النجمة يرفض نعت جمهوره بالإرهابي وأن يكون «كبش محرقة»..
عسيران يرفض أن يدفع جمهور النجمة الثمن وحده

جنوبيات

النجمة صلاح عسيران أنّ إدارة ناديه لن تقبل أن يكون جمهورها «كبش محرقة» بعد الأحداث التي رافقت مباراة الفريق مع العهد السبت الماضي في ملعب المرداشية بالمرحلة الحادية عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم، ومطالباً الإتحاد اللبناني للعبة، بضبط أمن الملاعب.
وشدّد عسيران بمداخلات تلفزيونية متفرّقة، بأن النادي لن يقبل بعد اليوم بخوض المباريات بدون أمن، وأشار بانه خلال اجتماع المصالحة نادي السلام الأسبوع الفائت، ناشد رئيس لجنة الملاعب السيد موسى مكي العمل على ضمان أمن المباريات، لكن لم يجر التجاوب مع مطلبه، وحدث الأسوأ في مباراة العهد السبت.
وآسف عسيران لإقدام احدى الصحف على نعت جمهور النجمة بالإرهابي، كذلك أحد التلفزيونات المحلية، وقال ان تلك سقطات إعلامية لا مبرر لها، وكيف ينعت بالإرهابي من قدّمت روابطه 4 شهداء بتفجير برج ألبراجنة الإرهابي!!..
ورفض عسيران ربط تلك التوصيفات بما ينشر بوسائل التواصل الاجتماعي، وقال ان الإدارة النجماوية كلفت خمسة موظفين، عملوا طوال يوم الاثنين، لحذف ما يقارب 15.000 مدونة عبر صفحة النادي الرسمية بموقع «فايسبوك»، علما ان النادي لا يمتلك بقية المواقع الداعمة له، مع الإشارة ان ردات الفعل تلك ما هي إلا تعبير عن الشعور بالظلم الذي يتعرّض له ناديهم، لكنها تخرج أحيانا عن النص، لافتا بالوقت عينه ان النادي ليس لديه القدرة على ضبط الفايسبوك، وهو ما عجزت عنه دول، فالكل يعلم ان رواد الفايسبوك كانوا صنّاع الثورات العربية.
وأكد ان ناديه سيتحمّل مسؤولية الأضرار بملعب زغرتا، مناشداً الحكام حماية لاعبي فريقه، خصوصاً بعد إصابة أكثر من ستة منهم، بسبب الخشونة اللامبررة خلال المباريات، ومطالبا بردع «الأخطاء المتمادية ضد لاعبينا، نحن دخلنا مباراة العهد بغياب خمسة لاعبين بسبب إصابات تعرّضوا لها في مباريات سابقة بدون محاسبة المخطئين»، واشار ان أشكال اللاعبين عند المعالجين لا تطمئن بعد لقاء العهد، هناك إصابات بالأقدام وفي الظهر.
واستدرك عسيران: «لا شيء يبرر أعمال الشغب بالملاعب، نحن بلعبة جماعية رياضية، جمهورنا وجماهير الفرق الأخرى تتكلف أموالاً ووقتاً ولا شيء يبرر أن ننغص عليه خاصة بهذه الظروف التي تمر بها البلاد، لا نستطيع أن نرمي المسؤولية فقط على الجمهور فالموضوع أهم بكثير، والسؤال هل نريد كرة قدم أم نريد تمرير الوقت؟ عندما أرى 3 أو 4 عناصر من قوى الامن الداخلي في مباراة حساسة، الأسبوع الماضي جمعتنا بنادي السلام زغرتا بحضور السيد مكي وقلت له عشر مرات نحن نريد منكم فقط ضبط أمن المباريات».
ولفت: «توقف البطولة لمدة شهر فرصة أمامنا لتهدئة النفوس، ولن نقبل أن يكون جمهور النجمة كبش محرقة، إن لم يكن هناك إجراءات جدية تحمي اللاعبين وإدارات الاندية يجب ان تقول للاعبيها أنهم يلعبون كرة قدم وليس ملاكمة، علينا أن نضع هذا الوجع خلفنا برعاية الإتحاد، ونتمنى على رئيس الإتحاد أن يجمع النوادي حوله وأن يتدخل من أجل ضبط الملاعب». وأكد عسيران أنّ النجمة سيتحمل مسؤولية الأضرار التي تقع على عاتقه ولفت بقوله إلى أنّ:»ملعب السلام وإدارته أهلنا واخواننا وجمهورهم هو جمهورنا».

 

المصدر :