عربيات ودوليات >اخبار عربية
جامعة طلال أبو غزاله استضافت امتحان اللغة الإنكليزية الدولي IELTS من تنظيم المجلس الثقافي البريطاني
جامعة طلال أبو غزاله استضافت امتحان اللغة الإنكليزية الدولي IELTS من تنظيم المجلس الثقافي البريطاني ‎الاثنين 11 نيسان 2016 11:26 ص
جامعة طلال أبو غزاله استضافت امتحان اللغة الإنكليزية الدولي IELTS من تنظيم المجلس الثقافي البريطاني

جنوبيات

استضافت جامعة طلال أبو غزاله الدولية، نظام امتحان تقويم اللغة الإنكليزية الدولي (IELTS) بمشاركة 150 متقدما للامتحان، في إطار التعاون المستمر بين مجموعة طلال أبوغزاله والمجلس الثقافي البريطاني.

ويقيس امتحان IELTS مستوى الكفاءة اللغوية لمن يرغبون بالدراسة أو العمل في البلدان التي تعتمد اللغة الانكليزية في التواصل، كما يعتبر الامتحان ملكية مشتركة لكل من المجلس الثقافي البريطاني و(آي دي بي) ELTS أوستراليا ومركز كامبردج لتقييم اللغة الإنجليزية.

ويؤدي الامتحان دورا رئيسيا في اختبار المهارات اللغوية لغايات الهجرة منذ 25 عاما ويحظى بالاعتماد لدى أكثر من 9000 منظمة في أنحاء العالم بما فيها الجامعات والهيئات المهنية، والسلطات المسؤولة عن الهجرة وغيرها من الوكالات الحكومية بالإضافة لأصحاب العمل في الكثير من البلدان، حيث عقد ما يزيد عن 2.5 مليون امتحان مماثل خلال عام 2015 في أكثر من 140 بلدا.

وكانت كلمة لرئيس مجموعة طلال أبوغزاله الدكتور طلال أبوغزاله قال فيها: "إن التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني يعتبر جهدا مستمرا حيث أن كلينا ندعم اللغة الانجليزية باعتبارها مطلبا ضروريا للجميع. وتمتاز منشآتنا بأحدث التجهيزات والمعدات لتتلاءم مع احتياجات كل جهة".

وأضاف: "إن الشراكة القائمة بين المجلس الثقافي البريطاني وجامعة طلال أبوغزاله، البوابة القائمة على التكنولوجيا السحابية نحو أفضل مستويات التعليم في العالم، تعود إلى سنين مضت حيث جرى التعاون بيننا في العديد من المشاريع الهادفة إلى تعزيز أعلى مستويات الجودة في التعليم في مختلف أرجاء العالم".

من جهتها، قالت المدير القطري للامتحانات في المجلس الثقافي البريطاني في الأردن أميرة مناع: "لقد امتدت علاقتنا مع مجموعة طلال أبوغزاله لسنين تربطنا معها شراكة قوية من خلال الرؤية والأهداف المشتركة لتوفير إمكانية الوصول إلى الفرص التعليمية ومساعدة المئات من الشباب الأردنيين لتحقيق تطلعاتهم في مجال الدراسة والتطور الوظيفي".

اشارة الى انه في العام 2013، وقع المجلس الثقافي البريطاني وجامعة طلال أبوغزاله الدولية اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز أفضل مستويات التعليم عبر الإنترنت، كما وقع الجانبان سابقا اتفاقية لاعتماد جامعة طلال أبوغزاله كمركز اختبار مهارات اللغة الانجليزية (Aptis) الذي يجريه كذلك المجلس الثقافي البريطاني.

المصدر :