عربيات ودوليات >اخبار عربية
البرلمان المصري إجتمع لأول مرة وينتخب علي عبد العال رئيساً
البرلمان المصري إجتمع لأول مرة وينتخب علي عبد العال رئيساً ‎الاثنين 11 كانون الثاني 2016 09:26 ص
البرلمان المصري إجتمع لأول مرة وينتخب علي عبد العال رئيساً
رجال أمن مصريون يحرسون شارعاً بعد هجوم الغردقة (أ.ف.ب)


انتخب أعضاء البرلمان المصري الجديد علي عبد العال رئيساً لمجلس النواب الذي انتخب بعد ثلاث سنوات من حل البرلمان السابق الذي كان يهيمن عليه الإسلاميون.
وفاز عبد العال (67 عاما) وهو أستاذ في القانون الدستوري والإداري بجامعة عين شمس بعد حصوله على 401 صوت. وكان ينافسه خمسة مرشحين آخرين.
وعبد العال عضو في ائتلاف دعم مصر المؤيد للرئيس عبد الفتاح السيسي. وتقول تقارير صحفية إن الائتلاف يضم نحو 370 نائبا بالبرلمان المؤلف من 596 عضوا.
ويضم الائتلاف نواباً حزبيين ومستقلين وينسقه ضابط المخابرات السابق سامح سيف اليزل.
وكان عبد العال عضواً في لجنة الصياغة النهائية للدستور الذي أقر عام 2014. وله العديد من المؤلفات في مجال القانون.
وقد عقد البرلمان المصري المنتخب الذي يعتبره الخبراء موالياً في غالبيته للرئيس  عبد الفتاح السيسي امس اول اجتماع له وهي اول مرة يلتئم فيها مجلس تشريعي في مصر منذ العام 2012.
على صعيد آخر،يرقد ثلاثة سياح اوروبيين اصيبوا بجروح في الهجوم على فندق في الغردقة في المستشفى وحالتهم مستقرة، وفيما لم تتبن اي جهة الهجوم اعلن تنظيم الدولة الاسلامية مسؤوليته عن مقتل ضابط شرطة ومجند غرب القاهرة السبت.
 ونقل زوجان نمساويان مسنان وشاب سويدي الى المستشفى بعد هجوم بالسكاكين استهدف فندق بيلا فيستا الجمعة في منتجع الغردقة على البحر الاحمر.
 وقال وزير السياحة المصري هشام زعزوع بعد تفقده المصابين، ان المهاجمين تصرفوا بمفردهم على ما يبدو، فيما وصفهم مسؤولو الفندق بأنهم «شباب يتعاطون المخدرات».
وصرح: «خلال الأيام القليلة القادمة، سنقوم بالإعلان عن حزمة جديدة من الاجراءات الامنية لضمان أمن وسلامة جميع السياح على الاراضي المصرية».
وقتل احد المهاجمين وهو طالب مصري في العشرينات من العمر برصاص الشرطة، فيما اصيب الثاني بجروح بالغة. وقالت الشرطة ان احدهما كان يحمل «مسدس صوت».
 

 

المصدر : (ا.ف.ب)