لبنانيات >صيداويات
وفد من "هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء" يلتقي محافظ الجنوب مطالباً باعتماد تسعيرة عادلة للمولدات
وفد من "هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء" يلتقي محافظ الجنوب مطالباً باعتماد تسعيرة عادلة للمولدات ‎الخميس 5 تموز 2018 19:23 م
وفد من "هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء" يلتقي محافظ الجنوب مطالباً باعتماد تسعيرة عادلة للمولدات

جنوبيات

زار وفد من " هيئة متابعة أزمات الكهرباء والمياه في صيدا " سعادة محافظ الجنوب  الأستاذ منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا.
وقد جرى خلال اللقاء تناول أزمة تسعيرة المولدات عن شهر حزيران، وإحجام بلدية صيدا عن إصدار التسعيرة.
وقد عرض الوفد للمحافظ مبادرة الهيئة إلى تسليم رئيس بلدية صيدا تسعيرة مدروسة بناءً لطلبه، فقام بنشرها إلا أنه عاد وأصدر بياناً ينفي علاقة البلدية بها. الأمر الذي أدى إلى حدوث  بلبلة بشأن التسعيرة، وأفسح المجال أمام أصحاب المولدات لفرض تسعيرة ظالمة على المشتركين. 
وطالب الوفد المحافظ بدعوة بلدية صيدا وبلديات أخرى، مثل عبرا، والهلالية، .. وسواهما، لكي تحذو حذو بلدية الغازية وبلدية حارة صيدا وغيرهما من البلديات التي أصدرت تسعيرة تراعي الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين، كما نجحت في فرض تطبيقها.
ومن جهة ثانية، عرض الوفد مع المحافظ مشكلة قيام وزارة الطاقة بتحديد تعرفة مجحفة لساعة التقنين أعلى بكثير من تعرفة الكيلوات - ساعة، بينما من المفترض أن يكون العكس هو الصحيح وفقاً للمعادلات العلمية والتقنية.
كما شدد الوفد على ضرورة قيام البلديات ودوائر المحافظة بمتابعة الإجراءات التنفيذية لقرار تركيب عدادات للمشتركين، مبدياً الاستهجان لعدم تجاوب أصحاب المولدات حتى الآن لمطالبة المشتركين بتركيب هذه العدادات.
من جهته أعرب المحافظ عن ترحيبه بالتعاون مع الهيئة، متعهداً بدعوة بلدية صيدا والبلديات الأخرى المعنية لإصدار تسعيرة تراعي الأوضاع المعيشية الصعبة.
كما بادر المحافظ إلى تحديد موعد للهيئة مع وزارة الطاقة من أجل البحث في إعادة النظر بتعرفة ساعة التقنين والأسس التي ترتكز عليها.

 

 

 

 

المصدر :