عام >عام
الرجوب يبحث مع الاولمبية البولندية آليات تطوير الاتحادات الفلسطينية
الرجوب يبحث مع الاولمبية البولندية آليات تطوير الاتحادات الفلسطينية ‎الثلاثاء 26 نيسان 2016 10:50 ص
الرجوب يبحث مع الاولمبية البولندية آليات تطوير الاتحادات الفلسطينية


بحث رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، اللواء جبريل الرجوب، أمس الاثنين، مع رئيس اللجنة الاولمبية البولندية، اندرية كيراسنكي، آليات الإستفادة من الخبرة البولندية في مجال تطوير الاتحادت الرياضية الفلسطينية.

وكان الرجوب قد التقى بمضيفه كيراسنكي، في مقر اللجنة الأولمبية البولندية بوارسو، بحضور سفير دولة فلسطين، عزمي الدقة، وأمين عام الاولمبية البولندية، ادم كراسينسكي، ومديرة العلاقات الدولية بالاولمبية، غادة بابون، ومدير العلاقات الدولية بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة، مازن ملوح.

وبحث الجانبان آليات الإستفادة من الإتفاقية التي جرى توقيعها بين الرجوب ووزير الرياضة البولندي، مؤكدين على أهمية تلك الإتفاقية، وأثرها في المساهمة بفتح الباب أمام الرياضات الاولمبية الفلسطينية، للإستفادة من الباع الطويل للاتحادات البولندية في مجال إنشاء اللاعبين في العديد من الألعاب الفرديةوتوفير كل أسباب التميز أمامهم لحصد الألقاب على المستويات القارية والدولية.

وأشار الرجوب الى أهمية قدوم مدربين وخبراء رياضيين بولنديين الى فلسطين، ووقوفهم على المستوى الحقيقي للرياضيين فيها، ومساعدة الاتحادات الرياضية الفلسطينية في وضع آليات وخطط ناجعة يقع على عاتقها تاهيل اللاعبين وتمكينهم من تطوير قدراتهم بالاستفادة من أحدث الاساليب العالمية في المجال الرياضي.

ووضع الرجوب، مضيفه البولندي في آخر مستجدات الرياضة الفلسطينية، والتجهيزات المتواصلة، للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في اغسطس/اب المقبل في ريودي جانيرو، مشيراً الى أن الرياضة الفلسطينية نجحت بإحداث قفزة نوعية في العديد من الألعاب بالرغم من الظروف الصعبة التي تحيط بها.

وأشار الرجوب الى المعيقات التي يتعرض لها الرياضيون الفلسطينيون، من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، والتي شكلت عائقاً كبيرا امام حرية تنقلهم، وقدرتهم على المشاركة في العديد من المسابقات الإقليمية والقارية والدولية، مشدداً على ضرورة التزام اسرائيل واحترامها للميثاق الاولمبي الدولي اتجاه فلسطين كعضو فاعل في المنطومة الرياضية الدولية.

من جانبه أعرب الرئيس كيراسنكي عن سعادته بتوقيع فلسطين وبولندا اتفاقية تعاون مشترك في المجال الرياضي، مؤكدا ان اللجنة الاولمبية البولدنية ستفتح أبوابها امام الرياضيين الفلسطينيين وستبحث مع الاولمبية الفلسطينية اليات التطوير وفتح الافاق، والبدء بتنفيذ زيارات متبادلة من شانها الاسهام في تأهيل الرياضيين في مختلف الالعاب الفردية وغيرها.

المصدر :