عام >عام
"برشلونة" يستعيد قمة "الليغا" و"سواريز" يتربع على قائمة الهدافين
"برشلونة" يستعيد قمة "الليغا" و"سواريز" يتربع على قائمة الهدافين ‎الأحد 1 أيار 2016 10:56 ص
"برشلونة" يستعيد قمة "الليغا" و"سواريز" يتربع على قائمة الهدافين


استعاد فريق برشلونة، السبت، صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) بعدما تغلب على مضيفه ريال بيتيس، بهدفين دون رد على ملعب "بينتو فيامارين"، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين للمسابقة.

وجاء هدفي الفوز عن طريق الكرواتي ايفان راكيتش، والأورغوياني لويس سواريز، في الدقيقتين 50 و81 من زمن اللقاء.

وشهدت الدقيقة 35، طرد الألماني هيكو فيسترمان، لحصوله على الإنذار الثاني، ليلعب بيتيس بعدها بعشرة لاعبين.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد برشلونة إلى 85 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن أتليتكو مدريد، وبفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد، بينما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 41 نقطة في المركز الثالث عشر.

وواصل برشلونة تحقيق الأرقام القياسية، سواءً السلبية أو الإيجابية، في الدوري الإسباني لهذا الموسم، هذه المرة، عادل الفريق الكتالوني رقماً حققه فريق إشبيلية فقط هذا الموسم في الدوري المحلي.

فقد تعرض لاعب ريال بيتيس فيسترمان، للطرد في الدقيقة 35 من الشوط الأول، ليكون تاسع لاعب من خصوم برشلونة يتعرض للطرد في مباريات الدوري الإسباني لهذا الموسم، وبذلك عادل "البرسا" سجل إشبيلية، والذي يملك نفس الرقم.

كما حافظ سواريز، على صدارته لترتيب هدافي الموسم الحالي للدوري الإسباني بإجمالي ٣٥ هدفا ، ليعادل رقمه الافضل في تاريخه عندما كان يرتدي قميص اياكس امستردام الهولندي .

وتربع أيضا سواريز، على صدارة هدافي الدوري الخمس الكبرى (إيطاليا- إسبانيا- ألمانيا- إنجلترا- فرنسا) متفوقا بفارق هدف وحيد عن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب باريس سان جيرمان، الفرنسي.

المصدر :