لبنانيات >أخبار لبنانية
رابطة التعليم الاساسي طالبت الداخلية بآلية لتسليم الصناديق الانتخابية واستلامها
رابطة التعليم الاساسي طالبت الداخلية بآلية لتسليم الصناديق الانتخابية واستلامها ‎السبت 7 أيار 2016 14:11 م
رابطة التعليم الاساسي طالبت الداخلية بآلية لتسليم الصناديق الانتخابية واستلامها


طالبت رابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي، وزارة الداخلية باعتماد اسلوب موحد ولائق في توزيع الصناديق الانتخابية على رؤساء الاقلام بما يؤدي الى نجاح العملية الانتخابية ويحفظ كرامة اعضاء القلم الانتخابي.
وقالت الرابطة في بيان: "بقدر سرورنا بانطلاق المرحلة الاولى للانتخابات البلدية والاختيارية، لا يسعنا الا ان نسجل أسفنا لعدم استفادة بعض ادارات مراكز توزيع الصناديق من التجارب السابقة مما ادى الى فوضى واساءة تصرف البعض مع المعلمين والمعلمات المعينين لإدارة اقلام الاقتراع في المراكز الانتخابية كافة".
أضافت: "تلقت الهيئة الادارية للرابطة سيلا من الشكاوى من الزملاء المعلمين والمعلمات الذين حضروا منذ السابعة صباحا الى مراكز المحافظات والاقضية لاستلام الصناديق، وهذه الشكاوى تتركز حول الفوضى العارمة في بعض مراكز التسليم وعدم التصرف اللائق مع المعلمين والمعلمات".
وأردفت: "ان الرابطة التي تؤكد حرصها على انجاز الاستحقاق الانتخابي للمجالس البلدية والاختيارية، وبعد فشل محاولاتها المتكررة في طلب موعد من معالي وزير الداخلية لتنسيق العمل بين الوزارة والرابطة لوضع اسس موحدة ولائقة تسهل العملية الانتخابية من جهة وتحفظ كرامة القائمين عليها من جهة ثانية، تطالب بما يلي:
- تحديد طريقة موحدة لتسليم الصناديق الى رؤساء الاقلام وكتبتها بدلا من ترك الامر على عاتق كل محافظ او قائمقام، والرابطة على استعداد لتقديم اقتراحاتها في هذا المجال.
- وضع آلية لاستلام الصناديق والمحاضر الانتخابية بعد انتهاء اليوم الانتخابي، واعلان هذه الآلية اليوم او غدا صباحا حتى لا يتعرض رؤساء الاقلام والكتبة الى ما تعرضوا لهم صبيحة هذا اليوم وهم يتسلمون الصناديق الانتخابية.
- تجدد الهيئة استعدادها للتنسيق مع وزارة الداخلية لوضع الآلية التي تؤمن نجاح العملية الانتخابية وتحفظ كرامة رؤساء الاقلام والكتبة.

المصدر :