لبنانيات >أخبار لبنانية
إعلان لوائح "التنمية والوفاء" في البازورية وقعقعية الجسر
إعلان لوائح "التنمية والوفاء" في البازورية وقعقعية الجسر ‎الخميس 19 أيار 2016 12:46 م
إعلان لوائح "التنمية والوفاء" في البازورية وقعقعية الجسر


 

أقامت بلدة البازورية احتفالاً في حسينية البلدة، لإعلان "لائحة التنمية والوفاء" المدعومة من "حركة أمل" و"حزب الله" و"الحزب السوري القومي الاجتماعي" و"حزب البعث العربي الاشتراكي"، في حضور مدير مكتب النائب علي خريس حيدر جفال، مسؤول العمل البلدي في حركة أمل -اقليم جبل عامل علي ديب على رأس وفد من الحركة، ناموس منفذية صور في "الحزب السوري القومي الاجتماعي" عباس فاخوري برفقة وفد من الحزب، رئيس بلدية البازورية علي سرور، ممثلين عن "حزب الله" و"حزب البعث العربي الاشتراكي" وحشد من أهالي البلدة وجوارها.

أمل

تخلل الاحتفال ، كلمة لحركة "أمل" ألقاها ديب، فأكد "الإنتماء الى مدرسة ومدينة رسول الله ومدينة العلم حيث كان للحرف معنى علمنا أسمى معاني المحبة والتكاتف والتآلف والبذل والعطاء والكفاح والاستشهاد".

ولفت إلى أن "الإتفاق بين الحزب والحركة، غير مرهون بمقعد اختياري أو مجلس بلدي أو وزاري أو نيابي أو سلطوي إنما علاقة سماوية لا بد من المحافظة عليها وعلى هذا الإرث وهذه الثقافة لأنه بتكاتفنا انتصار للمقاومة على أعداء الوطن والإنسان".

القومي

بعدها، تحدث باسم الحزب السوري القومي الإجتماعي حسن حسين سرور، فلفت الى "أهمية المحافظة على معنويات المواطنين خصوصا فئة الشباب منهم وتأمين المناخ الملائم للبقاء في أرض الوطن، فهذا ما نصبو إليه وهذا ما يجب أن نكون عليه في المرحلة القادمة ومحاولة منا في تفعيل هذا الدور الذي يجب أن تلعب فيه البلدية دورا مهما لأن العمل السياسي إن لم يكن هدفه خدمة المواطن فقد اتجاهه الحقيقي".

وقال: "تتقدم مديرية البازورية في الحزب السوري القومي الاجتماعي بتقديم نموذج جديد في اختيار الشباب المتعلم والمؤمن بقضايا المجتمع، فلننهض بالبازورية ونقدمها كنموذج يليق بنا"، معلنا "ترشيحه ضمن لائحة التنمية والوفاء في بلدية البازورية".

البعث

والقى كلمة حزب البعث اياد سرور، فقال: "لا شك أن الترشيح والإنتخاب حقان أساسيان في النظم الديمقراطية إلا أن التوافق بينهم هو حق مشروع وضرورة وأساس في العمل المحلي والبلدي، وكما أن التنافس هو أمر طبيعي لكن حدة الصراع يمكن أن تتجه توجها سياسيا في غير الصالح العام، لذلك يجب أن تسود المودة والإحترام والمحبة قبل الإنتخاب وبعده، والخروج بمجلس بلدي متجانس لوحدة الهم والهدف وهو خدمة البلدة، أما بخصوص لائحة التنمية والوفاء فإننا سنسعى لخدمة البلدة بشبابها الطموح".

حزب الله

وختاما، كانت كلمة "حزب الله" ألقاها موسى فريدي، لفت فيها الى "عنوان التنمية والوفاء الذي يفرض علينا تسويات كبيرة، فالتنمية لا تقتصر على العمل الخدماتي في البلدية بل تنمية مختلف نواحي الحياة الإجتماعية والثقافية وغيرها وتنمية جيل الشباب وتوجيهه نحو العلم والدين والثقافة وتحصين هذا الجيل أمام ما يتعرض له من مفسدات، وتنمية المحبة والأخوة والتعاون والوفاء أي أن نكون أوفياء لشهدائنا بأن نحفظ نهجهم ونحمل أمانتهم ونقدم المهام بإخلاص لنكون عند حسن ظنهم، وتنفيذ ما هو مطلوب منا على مستوى الاستحقاق الانتخابي البلدي والالتزام التام بلائحة التنمية والوفاء بكافة أعضائها والوفاء لأبناء البلدة الذين واجهوا وصمدوا أمام كل التحديات والحروب، فرد الجميل أن نكون بخدمتهم في كل الظروف وسندا للمستضعفين وشعارنا خدمة الناس والبلدة والمصلحة العامة".

أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن لائحة التنمية والوفاء في بلدة قعقعية الجسر، ضمت اليها المرشحين لمركز مختار في البلدة وهما: حسن ابراهيم سبيتي ومحمد علي عنيسي، وتركت المجال فارغا امام مرشح ثالث. ويتنافس 7 مرشحين على المقاعد الثلاثة الاختيارية.

وفي ختام الحفل، أعلن رئيس بلدية البازورية علي سرور أسماء الأعضاء في لائحة "التنمية والوفاء" وتضم كلا من: بهيج محمد علي الحسيني رئيسا، موسى محسن نصرالله نائبا للرئيس، والاعضاء حسن حسين سرور، فضل عبد الكريم حدرج، علي حسين عواضه، عدنان علي ديب، يحي محمد ذياب، محمود احمد دامرجي، حسين علي نسر، حسين خليل عياش، خليل ابراهيم وطفا، رضا محمد جواد نصرالله، محمد ابراهيم حدرج، محمد حسن سرور وحسين ابراهيم جفال.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن صدور المزيد من اللوائح الانتخابية التي ستخوض الانتخابات في قضاء النبطية، وفي هذا الاطار صدرت في بلدة قعقعية الجسر لائحة "التنمية والوفاء" وضمت 15 مرشحاً للمجلس البلدي، وهي برئاسة هشام نصرالله حلاوي ونائبه أحمد محمود سبيتي واحمد عارف حيدر، شوقي حسن حيدر، حسين صبرا، عباس علي ناصر، حسين علي سلامة، وائل علي عقيل، مالك حلاوي، عبدالله سلوم، محمود سبيتي، علي مهدي، علي سلامة، بسام قرياني، كامل خليل قرياني، مع العلم ان المجلس البلدي يتكون من 15 عضواً وترشح له 20 مرشحاً والمراكز الاختيارية الثلاثة ترشح لها 7 مرشحين.

من جهة أخرى أعلنت لائحة التنمية والوفاء في بلدة قعقعية الجسر، أنها ضمت اليها المرشحين لمركز مختار في البلدة وهما: حسن ابراهيم سبيتي ومحمد علي عنيسي، وتركت المجال فارغا امام مرشح ثالث. ويتنافس 7 مرشحين على المقاعد الثلاثة الاختيارية.

أما عدد الناخبين في عرب طبايا بلغ 670 لاختيار مختار. والمرشحان هما: ابراهيم حمود وعاطف فاعور.

اما في قرية عرب الجل يتنافس 3 مرشحين لمركز مختار.

 

المصدر :