عام >عام
حارة صيدا تشهد معركة حامية بعد إعلان لائحتين
حارة صيدا تشهد معركة حامية بعد إعلان لائحتين ‎السبت 21 أيار 2016 10:49 ص
حارة صيدا تشهد معركة حامية بعد إعلان لائحتين
سميح الزين متوسّطاً عدداً من أعضاء المجلس البلدي

ثريا حسن

تشهد بلدة حارة صيدا معركة «حامية الوطيس» بين لائحتين: الأولى هي «لائحة التنمية والوفاء» المدعومة من حركة «أمل» و»حزب الله» وعائلات، واللائحة الثانية هي «لائحة قرار حارة صيدا» التي يترأسها الرئيس الحالي للبلدية سميح الزين، والمدعومة من عائلات في البلدة، وضمّها مرشّحين من «لائحة التنمية والوفاء».
يبلغ عدد الناخبين في حارة صيدا (3011) سيختارون 15 عضواً للمجلس البلدي من بين (29 مرشّحاً) ومختارين من بين (7 مرشّحين)، فيما فاز أعضاء المجلس الاختياري الثلاثة بالتزكية.
ولم تثمر الاتصالات التي بُذِلَتْ على صعد عدّة من التوصل إلى لائحة توافقية لأسباب متعدّدة، ما أدى إلى إعلان سميح الزين للائحة التي يترأسها من أمام القصر البلدي في حارة صيدا، وتضم: سميح كامل الزين، حسن عبدالله سليم، حسن السيد محمد صالح، محمد أحمد الزين، حسن السيد صالح، احمد ابراهيم، حسن علي الزين، عماد حسين جابر، حسن صالح، زهير زيدان، احمد الجبيلي، محمود حسين الزين، محمد كامل الزين وعلي أحمد الزين.
وللمخترة رشحت خليل كامل الزين.
واللافت وجود أسماء من اللائحة المقابلة يدعمهم رئيس بلدية حارة صيدا في هذا الاستحقاق البلدي.
ونفى بعض مرشّحي «لائحة التنمية والوفاء» في حارة صيدا علاقتهم باللائحة المدعومة من رئيس بلدية حارة صيدا الحالي سميح الزين.
وبعد ظهر أمس أعلنت حركة «أمل» و»حزب الله» «لائحة التنمية والوفاء» في باحة النادي الحسيني حارة صيدا بحضور عضو اقليم الجنوب في حركة «أمل» أبو أحمد صفاوي وعضو المكتب السياسي في «حزب الله» الشيخ حسين غبريس، وتضم: محمود حسين الزين، سمير مصطفى عبدو، حسن حسين ياسين، مصطفى علي عيد، حسين علي هاشم، حسن فضل صالح، عيسى ناجي الزين، علي أحمد الزين، حسين محمد صالح، عماد حسين جابر، حسن عادل الزين، نزيه علي قلقاس، زهير محمد زيدان، احمد محمد الجبيلي وحسن علي صالح.. والمخاتير: أحمد محمد صالح ومحمد ابراهيم الزين. ولم تحسم رئاسة البلدية بعد.

المصدر :