عام >عام
"الأسطوري" ميسي يُصبح الهداف التاريخي للأرجنتين
"الأسطوري" ميسي يُصبح الهداف التاريخي للأرجنتين ‎الأحد 19 حزيران 2016 12:11 م
"الأسطوري" ميسي يُصبح الهداف التاريخي للأرجنتين


يوم تاريخي يعيشه ليونيل ميسي بعد فوز منتخب بلاده على فنزويلا برباعية وصعوده الى نصف نهائي بطولة كوبا أميركا، الا ان هذا التأهل ليس فقط ما يُسعد "البرغوث" بل وصوله الى الهدف رقم 54 مع منتخب بلاده ليُصبح رفقة الأسطورة باتيستوتا الهداف التاريخي لمنتخب التانغو. وتمكن ميسي اليوم من تسجيل هدف وصناعة 2 ليُعطي بلاده التفوق للوصول الى نصف النهائي.

الجدير ذكره ان ميسي أصبح هداف الكوبا أميركا برصيد 4 اهداف بالرغم من دخوله للمرة الأولى اساسياً في المباراة بعد الاصابة، وهو ثاني لاعب في تاريخ البطولة يُسجّل هاتريك بعد دخوله بديلاً في الشوط الثاني وهو ما فعله امام منتخب بنما.

بدورها نشرت الصفحة الرسمية للمنتخب الأرجنتيني عبر حسابها على فايسبوك صورة لليو تُهنئه على وصوله الى هذا الانجاز التاريخي الذي وصل اليه في عمر الـ28 عاماً في حين وصل الى باتيستوتا في عمر 33 عام.

وتمكن ليو من تسجيل أهدافه الـ 54 في 77 مباراة خاضها مع متنخب الأرجنتين قًسمت على الشكل التالي: 5 في كأس العالم، 6 في كوبا أميركا، 27 في المباريات الودية و15 في المباريات الاقصائية.

أما الشوط المفضل لميسي فكان الثاني إذ سجّل 31 هدفاً خلاله مقابل 22 في الشوط الأول اما الضحايا المفضلين فهي منتخبات الباراغواي والبرازيل (4 أهداف)، بوليفي وبنما (3 أهداف)، وكولومبيا هدفين.

المصدر :