لبنانيات >أخبار لبنانية
مخاتير منطقة صور أقسموا اليمن فواز: ليكن مرجعكم الوحيد القانون
مخاتير منطقة صور أقسموا اليمن فواز: ليكن مرجعكم الوحيد القانون ‎الاثنين 20 حزيران 2016 14:13 م
مخاتير منطقة صور أقسموا اليمن فواز: ليكن مرجعكم الوحيد القانون

جنوبيات

 

     أدى مخاتير منطقة صور الفائزين في الانتخابات البلدية والاختيارية، اليمين القانونية، أمام القاضي المنفرد مايا فواز في محكمة صور في السراي الحكومي.

والقت القاضي فواز كلمة قالت فيها: "أقسم بالله العظيم أني أقوم بالمهمة الموكولة الي بكل تجرد وأمانة وإخلاص. اليوم تؤدون يمين التجرد والأمانة والإخلاص. فلتكن هذه القيم درعا متينا لكم".

اضافت: "لقد منحتم شرفا عظيما من خلال اختياركم لخدمة الصالح العام. فكونوا شهودا على الحق مناهضين للباطل، وليكن سندكم ومرجعكم وقيدكم الوحيد هو القانون".

وتابعت: "اليوم لديكم فرصة لزرع أمل جديد فباشروا العمل بعزم ودون تردد فالمترددون لن تقوى أيديهم المرتعشة على البناء. لا تنجرفوا في فخ المجاملات وحرروا نفوسكم من اغلال الطمع فالقوي ليس من يملك الاكثر بل من يحتاج الأقل. قدموا القدوة الصالحة وليكن كل منكم رقيبا على نفسه أمام نفسه. ولا تيأسوا حتى لو اصطدمتم بواقع غير المرتجى. غيروا اسلوبكم انما لا تغيروا مبدأكم: فالاشجار تغير أوراقها لا جذورها. واجعلوا كل عائق أمامكم يتحول الى تحد جديد. حصنوا انفسكم بالعلم والثقافة فالعلم يمنح الثقة والقوة والحكمة والتروي ويخلق آفاقا واسعة ويرتقي بالإنسان بعيدا عن صغائر الأمور وعن صغار النفوس. فالأخطر من الجهل هو إدعاء المعرفة. وليكن كل منكم تلميذا وباحثا دائما وساعيا لإكتشاف الجديد وتقديمه لخدمة مجتمعه".

اضاف: "انتم الأقرب الى الناس فكونوا كالعطر تدخلون القلوب دون ضجيج ودون حب الظهور فالتواضع من أخلاق الكرام. وليترك كل منكم بصمة خير خالدة في بلدته. اتمنى لكم كل التوفيق خلال تأدية هذه الرسالة النبيل". 

المصدر :