عام >عام
كوبّا أميركا: ميسي لقيادة الأرجنتين للنهائي وجعل الثالثة ثابتة
كوبّا أميركا: ميسي لقيادة الأرجنتين للنهائي وجعل الثالثة ثابتة ‎الثلاثاء 21 حزيران 2016 11:00 ص
كوبّا أميركا: ميسي لقيادة الأرجنتين للنهائي وجعل الثالثة ثابتة
ميسي ورفاقه لعبور الولايات المتحدة نحو النهائي


سيحاول منتخب الأرجنتين ونجمه ليونيل ميسي عبور العقبة قبل النهائية وبلوغ ثالث نهائي على التوالي لاحدى البطولات الكروية الكبرى، وذلك عندما يلتقي صاحب الأرض والجمهور منتخب الولايات المتحدة الاميركية الليلة (الساعة الثالثة فجر الأربعاء)، بالمربع الذهبي لبطولة كوبا اميركا المئوية التي تستضيفها الولايات المتحدة حتى 26 الجاري.
وعن المواجهة قال ميسي إن المنتخب الأميركي «منافس» قوي لأنه يمزج بين أسلوب اللعب «البدني» والأداء الكروي الجيد.
ويأمل ميسي أن تكون الثالثة ثابتة، والنجاح بتحقيق ما ينقصه كنجم، وهو التتويج باول لقب مع منتخب بلاده، وأشار إلى أنه «لم يكن سهلا» أن تصل الأرجنتين للمربع الذهبي في البطولة الحالية بعدما خاضت المباراة النهائية في بطولتين متتاليتين (كأس العالم 2014 بالبرازيل وكوبا أميركا 2015 في تشيلي) وخرجت منهما بدون تحقيق اللقب، وأوضح نجم برشلونة الإسباني: «نسعى دائما للفوز بالمباريات وأن نكون الأبطال بغض النظر عن هوية المنافس».
وقاد ميسي المنتخب الأرجنتيني لفوز كبير 4- 1 على نظيره الفنزويلي بالدور ربع النهائي، ليتأهل مع التانغو الأرجنتيني إلى المربع الذهبي للبطولة، وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة أمام فنزويلا حيث سجل هدفا وصنع هدفين لزميليه غونزالو هيغوين وإيريك لاميلا كما انفرد اللاعب بصدارة قائمة هدافي البطولة الحالية برصيد أربعة أهداف مؤقتا، قبل أن يسجل التشيلي فارغاس سوبر هاتريك أمام المكسيك (بالدور ربع النهائي أيضا) ويخطف منه الصدارة برصيد 6 أهداف.
وأكد ميسي إن المنتخب الأرجنتيني تقدّم خطوة مهمة للغاية، وقال: «قطعنا خطوة مهمة للغاية. لعبنا مباراة جيدة وحافظنا على مستوانا العالي».
وعادل ميسي الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته مع المنتخب الأرجنتيني حيث رفع رصيده إلى 54 هدفا دوليا بالتساوي مع الهداف التاريخي للتانغو النجم السابق غابرييل عمر باتيستوتا.
وأشار ميسي إنه يشعر بسعادة طاغية بعدما حقق هذا الرقم القياسي رغم أن فرحته لا توصف بالفوز على فنزويلا وبلوغ المربع الذهبي في كوبا أميركا.
بدوره أعرب خيراردو «تاتا» مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني عن أمله في انفراد لاعبه ميسي بلقب الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني قبل نهاية البطولة وأن يقود الفريق للفوز باللقب القاري، وقال: «أتمنى أن يتوّج ميسي هدافا للبطولة الحالية، وأن ينفرد بلقب الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني لأنني أرى أن هذا هو الرقم القياسي الحقيقي والأهم»

المصدر :