عام >عام
يورو 2016: المانيا تستعيد هيبتها وتتأهل مع بولندا لدور الــ16
يورو 2016: المانيا تستعيد هيبتها وتتأهل مع بولندا لدور الــ16 ‎الأربعاء 22 حزيران 2016 13:07 م
يورو 2016: المانيا تستعيد هيبتها وتتأهل مع بولندا لدور الــ16
الالماني ماريو غوميز يسجل هدف الفوز بمرمى ايرلندا الشمالية


تأهل المنتخب الألماني بطل العالم إلى الدور الثاني من بطولة كأس اوروبا لكرة القدم «يورو 2016» المقامة في فرنسا، بفوزه 1-0 على إيرلندا الشمالية التي بات مصير تأهلها كثالثة متعلقاً بنتائج المجموعات الأخرى.
وجاء الهدف الألماني الوحيد في اللقاء بأقدام مهاجم بيشكتاش وهداف الدوري التركي ماريو غوميز في الدقيقة 30.
وبذلك تأهلت ألمانيا في صدارة المجموعة الثالثة بـ7 نقاط، ورافقتها بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف الوصيفة بولندا التي فازت في اللقاء الآخر بنفس النتيجة على أوكرانيا متذيلة المجموعة.
والمباراة شهدت فرصاً ضائعة بالجملة من المنتخب الألماني، خصوصاً من نجم بايرن ميونيخ توماس مولر الصائم عن التهديف منذ شهرين. وفي مقابل الأداء الألماني الساحر هجومياً، شهدت المباراة شبه استسلام من قبل لاعبي إيرلندا الشمالية، باستثناء بعض الهجمات المرتدة المتواضعة التي كان خط الدفاع الألماني بقيادة هوملز وبواتنغ لها بالمرصاد.
ورغم السيل الهجومي الألماني، فإن شيفرة الشباك لم تفك سوى بعد نصف ساعة بأقدام ماريو غوميز العائد إلى التهديف مجدداً مع المانشافت للمرة الأولى منذ يورو 2016، وذلك بعد تمريرة من المايسترو مسعود أوزيل المتوغل داخل المنطقة إلى مواطنه ماريو غوتزة، الذي مرر بدوره لتوماس مولر، غير أن الأخير وجد نفسية بوضعية غير مريحة للتسديد فمنح تمريرة الهدف الأول لهداف الدوري التركي.
وكان نجم اللقاء الحارس الإيرلندي الشمالي ماكغوفرن، بعدما وقف سداً منيعاً أمام مولر وغوميز وغوتزه وشورله، كما برز ثنائي خط الوسط الالماني توني كروس وسامي خضيرة.
وبلغ المنتخب البولندي دور الستة عشر بفوزه على نظيره الأوكراني (1/صفر) بنفس المجموعة.
ويدين منتخب أوكرانيا بالفضل في هذا الفوز للبديل ياكوب بواشتشيكوفسكي لاعب وسط فيورنتينا الإيطالي، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54 بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء في بداية الشوط الثاني.
وفي الدور الثاني تلعب بولندا مع سويسرا السبت المقبل (16:00)، والمانيا مع سلوفاكيا في اليوم التالي الاحد (19:00).
من جهة ثانية، اعلن السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الثلاثاء في نيس اعتزاله اللعب دوليا بعد انتهاء كأس اوروبا 2016.
وقال ايبرا في مؤتمر صحافي عشية مباراة منتخب بلاده الاخيرة في دور المجموعات ضد بلجيكا: «المباراة الاخيرة للسويد في كأس اوروبا ستكون الأخيرة لي في صفوف السويد، وبالتالي اتمنى الا يحصل ذلك الأربعاء». 

المصدر :