عام >عام
«تيتي» يضع إيصال منتخب البرازيل لمونديال روسيا أولوية مطلقة
«تيتي» يضع إيصال منتخب البرازيل لمونديال روسيا أولوية مطلقة ‎الأربعاء 22 حزيران 2016 13:10 م
«تيتي» يضع إيصال منتخب البرازيل لمونديال روسيا أولوية مطلقة
تيتي.. هل ينجح بانتشال البرازيل من مستنقع تصفيات المونديال؟


أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم رسميا تعيين ليوناردو باتشي (تيتي) في منصب المدير الفني للمنتخب الأول.
التعليق الأول لمدرب فريق كورنثيانز السابق بعد تأكيد تعيينه في ريو دي جانيرو كان: «الهدف هو التصفيات»، وأضاف: «نحن خارج المراكز المؤهلة. أعتقد أننا سننجح لكننا نواجه خطرا واضحا. إذا لم نفكر في إمكانية ذلك فإننا نهرب من الواقع. أنا هنا لأن الفريق لم يحقق النتائج المطلوبة».
وبعد انتهاء ثلث التصفيات تحتل البرازيل المركز السادس في تصفيات أميركا الجنوبية المقامة بنظام المجموعة الواحدة. وتتأهل أول أربعة منتخبات مباشرة بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة على بطاقة الظهور في روسيا.
وتولّى تيتي (55 عاما) المسؤولية خلفا لدونغا الذي أقيل عقب خروج البرازيل من الدور الأول لكوبا أميركا.
ورفض تيتي (سمه الحقيقي أدينور ليوناردو باكي) فرصة لقيادة منتخب البرازيل الأولمبي في «اولمبياد ريو» آب المقبل من أجل التركيز على تصفيات كأس العالم.
وتحتضن المدينة البرازيلية الألعاب الأولمبية هذا الصيف، وسيحاول خلالها المنتخب البرازيلي بقيادة نيمار مهاجم برشلونة إحراز الميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم الأولمبية لأول مرة.
وشدّد تيتي أن تركيزه ينصب على مشوار تصفيات كأس العالم وسيخوض مباراته المقبلة في ضيافة الإكوادور صاحبة المركز الثاني في التصفيات في أيلول المقبل قبل أن يستضيف كولومبيا.
وبعد مرور ست جولات من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 يحتل المنتخب البرازيلي المركز السادس ويتبقى للفريق 12 مباراة في التصفيات.
وجاء تعيين تيتي الذي كان يتولى تدريب كورينثيانز في الفترة الأخيرة، في منصب المدير الفني بعد اسبوع من إقالة المدرب السابق دونغا والذي تم الإطاحة به بعد يوم واحد من خروج المنتخب البرازيلي من كوبا أميركا عبر الهزيمة أمام بيرو بهدف مثير للجدل بعد أن فاز الفريق على هايتي 7/1 وتعادل مع الإكوادور سلبيا.
وعلق اسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه على إقالة مواطنه دونغا وقال انه كان قرارا ظالما لكنه أكد أيضا أن ليوناردو باتشي «تيتي» المدير الفني الجديد للفريق «مدرب متميّز».
وقال بيليه: «تيتي مدرب متميّز. الفريق في أيدٍ أمينة. يبدو رحيل دونغا قرارا ظالما. لم يرتكب دونغا أي خطأ». وأرجع بيليه النتائج السيئة للفريق في البطولة الحالية إلى افتقاد دونغا للفرصة الكافية لإقامة معسكر تدريبي للفريق. ونوّه بيليه: «دونغا ليس لديه ما يفعله، لأنه لم يحصل على الوقت الكافي لتدريب افريق. لا أتفق مع الانتقادات الموجهة لدونغا. لم يرتكب خطأ. في كل بطولة ، خاض المنتخب البرازيلي الفعاليات بفريق مختلف». 

المصدر :