عام >عام
زيارة تشجيعية للآنسة رامونا خليفة في شبعا
زيارة تشجيعية للآنسة رامونا خليفة في شبعا ‎الخميس 16 أيار 2019 16:59 م
زيارة تشجيعية للآنسة رامونا خليفة في شبعا

جنوبيات

استكمالا للمبادرات التثقيفية ونشاطات التوعية في اليونيفيل نظم مكتب الشؤون المدنية في القطاع الشرقي بالتعاون معالكتيبة الهندية لقاء تحفيزيًا وتفاعليا للآنسة رامونا خليفة، خريجة الجامعة اللبنانية والتي صعدت مؤخراً إلى جبل إفرست،مع طلاب من ثانوية شبعا الرسمية حيثجرى التحضير لهذا النشاط التوعوي في سياق الجهود المبذولة لتعميم منظومة التوازن بين الجنسين في اليونيفيل والمشاركة الفعالة من قبل الكتيبة الهندية.


كجزء من النشاط،قامت الكتيبة الهندية ً بإلقاء محاضرة حول 'جبال الهيمالايا وفن تسلق الجبال' تلاه الحديث التحفيزي للآنسة رامونا خليفة وتفاعلها مع الطلاب من خلال الكلام عن رحلتها الشخصية والمميزة في التسلق والتغلب على الصعاب والوصول الى قمة إفرست. من خلال هذا الشرح،تمكن الطلاب من التعرف عن قرب على سبل التسلق وعدة نشاطات رياضية ومغامرات أخرى. تجدر الإشارة ان هكذا أنشطة تهدف الى تعزيز روح المغامرة لدى الشباب الصاعد ولفت انتباهه الى ممارسة الرياضة والتقرب من الطبيعة. وقد أعرب الجميع عن شكره وامتنانه للآنسة رامونا على اهتمامها وزيارتها طلاب جنوب لبنان وإلهامهم من خلال إنجازاتها الشخصية كمواطنةلبنانية وحثهم على الايمان أنه لا يوجد شيء مستحيل إذا توفرت الإرادة الحقيقية.


وقد لاقت هذه المبادرة  صدى إيجابيا لدى الطلاب وخاصة الفتيات اللواتي تجاوبن وتفاعلن مع هذه الأمثلة وهذه التجربة مما يشجعنهن على تحقيق أحلامهن وبناء مستقبلهن. هذا النوع من الأنشطة التي تقوم بها قوات اليونيفيل يساعد على تعزيز التعاون المدني - العسكري في المنطقة. ومن جهتها فالكتيبة الهندية ملتزمة دوما في بذل قصارى جهدها للحفاظ على السلام والهدوء في جنوب لبنان. فقد كان هدفها دائما الوصول إلى السكان المحليين وتقديم المساعدة الممكنة لهم الى جانب القيام بالمهام الموكلة اليهاضمن اليونيفيل.

 

 

 

 

المصدر :