عام >عام
الرئيس الحريري تسلم من "لجنة مهرجانات صيدا الدولية " الدعوة لحضور الافتتاح الرسمي في 22 آب الجاري
الرئيس الحريري تسلم من "لجنة مهرجانات صيدا الدولية " الدعوة لحضور الافتتاح الرسمي في 22 آب الجاري ‎الخميس 8 آب 2019 19:30 م
الرئيس الحريري تسلم من "لجنة مهرجانات صيدا الدولية " الدعوة لحضور الافتتاح الرسمي في 22 آب الجاري

جنوبيات

استقبل رئيس الحكومة سعد الحريري في بيت الوسط وفدا من اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية برئاسة رئيسة اللجنة نادين كاعين الأمين وجه اليه الدعوة لحضور حفل الافتتاح الرسمي لمهرجانات صيدا الدولية لصيف 2019 والتي تنظمها اللجنة للسنة الرابعة على التوالي برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وبلدية صيدا.
وضم الوفد نائب الرئيسة آية النقيب ناتوت والاعضاء اللجنة " لارا الجبيلي حمود، آجيا داود الحاج، نادين ترياقي الحريري ، هبة حنينة أبو شقرا ، نهلا زيباوي وروان حجازي " . 
وكان اللقاء مناسبة اطلع خلالها الرئيس الحريري من الوفد على برنامج المهرجانات لهذا العام وعلى التحضيرات الجارية لها . 
وتنطلق حفلات مهرجانات صيدا في نسختها الرابعة في 22 آب 2019 على الواجهة البحرية لمدينة رفيق الحريري الرياضية عند مدخل المدينة الشمالي وتفتتح في الليلة الأولى بحفل غنائي تحيةً وتكريماً لذكرى الفنانة الراحلة وردة الجزائرية من خلال تقديم باقة كبيرة من اغنياتها بأداء وصوت الفنانة سارة الهاني.

وتتواصل المهرجانات في ليلتها الثانية 23 آب بحفل غنائي كبير يحييه الفنان وائل كفوري  وتتوج في 25 منه بعروض  " Saida At Sunset" الموسيقية والغنائية والتي يشارك في تقديمها الفنانون" ​الدي جي رودج ، عزيزة والبير بويوجيان". 

ويرافق ليالي المهرجانات على طول الممر المؤدي اليها بجانب مدينة رفيق الحريري الرياضية معرض للمأكولات وللمنتجات التراثية تشارك فيه مؤسسات وجمعيات من صيدا وخارجها .

وكان سبق الافتتاح الرسمي لمهرجانات صيدا لهذا العام في تموز الماضي حفلات  " Rock The Castle "  التي اقيمت على مدى ثلاث ليال امام قلعة صيدا البحرية واحياها عدد من الفنانين والفرق الموسيقية ورافقتها انشطة تراثية .

المصدر :