عربيات ودوليات >أخبار دولية
واشنطن تعفو عن سبعة ايرانيين مقابل افراج طهران عن اربعة سجناء
واشنطن تعفو عن سبعة ايرانيين مقابل افراج طهران عن اربعة سجناء ‎السبت 16 كانون الثاني 2016 22:19 م
واشنطن تعفو عن سبعة ايرانيين مقابل افراج طهران عن اربعة سجناء
مراسل "الوشنطن بوست "


اعلن مسؤول اميركي ان #الولايات_المتحدة عفت عن سبعة ايرانيين واسقطت التهم عن 14 اخرين مقابل افراج طهران عن اربعة اميركيين سجناء لديها.
وقال المسؤول رافضا كشف هويته "عبر قناة دبلوماسية اقيمت بهدف الافراج عن مواطنينا الاميركيين السجناء، يمكننا ان نؤكد ان ايران افرجت عن اربعة اميركيين مسجونين في ايران هم امير حكمتي وسعيد عابديني وجيسون رضائيان ونصرة الله خسروي-رودساري".
كما افرج عن اميركي خامس هو ماثيو تريفيتيك في عملية مختلفة.
واضاف "لقد عفونا عن سبعة ايرانيين ستة منهم اميركيون ايرانيون تمت ادانتهم او ينتظرون محاكمتهم في الولايات المتحدة. كذلك، الغت الولايات المتحدة مذكرات الانتربول الحمراء واسقطت التهم عن 14 ايرانيا قدرت ان طلبات ترحيلهم لن تنجح على الارجح".
وحكمتي هو عسكري سابق في قوات المارينز اعتقل في اب 2011، وعابديني هو قس مسيحي مسجون منذ كانون الاول 2012. اما رضائيان فهو مراسل صحيفة واشنطن بوست في طهران واعتقل في تموز 2014. ولا تتوافر معلومات كافية عن خسروي-رودساري.
وقال المسؤول الاميركي ان ايران وعدت بمساعدة الولايات المتحدة في تحديد مكان روبرت ليفنسون عميل مكتب التحقيقات الاميركي (اف بي آي) السابق الذي فقد في ايران في اذار 2007.
ورحبت صحيفة واشنطن بوست بالافراج عن رضائيان.
وجاء في رسالة لناشر الصحيفة فريدريك ريان "نحن سعداء جدا بانباء الافراج عن جيسون رضائيان من سجن ايوين. وعندما نتلقى مزيدا من التفاصيل نتاكد عبرها ان جيسون غادر #ايران بسلام، سنعلن مزيدا من المعلومات".

المصدر : وكالات