عام >عام
"اللقاء التنسيقي" يدعو لاستمرار المشاركة الحاشدة في التحركات الاحتجاجية ضد قرار وزير العمل اللبناني
"اللقاء التنسيقي" يدعو لاستمرار المشاركة الحاشدة في التحركات الاحتجاجية ضد قرار وزير العمل اللبناني ‎الخميس 5 أيلول 2019 16:22 م
"اللقاء التنسيقي" يدعو لاستمرار المشاركة الحاشدة في التحركات الاحتجاجية ضد قرار وزير العمل اللبناني

جنوبيات

عقد  "اللقاء التنسيقي" للمؤسسات والجمعيات الأهلية العاملة في الوسط الفلسطيني في منطقة صور، اجتماعه الدوري، وذلك في مقر الجمعية الإنسانية في مخيم البص.

وقد ناقش المجتمعون  عدة قضايا أبرزها:
- المستجدات في قضية أزمة العمالة الفلسطينية في لبنان، ومماطلة الدولة اللبنانية في معالجة الأزمة في ظل عدم انعقاد للجنة الوزارية المشكّلة لدراسة الملف الفلسطيني. في المقابل استمرار الشعب الفلسطيني في تحركاته الاحتجاجية وعدم التراجع حتى تجميد قرار وزير العمل اللبناني ومعالجة الأزمة وتداعياتها.

وبهذا الخصوص يدعو "اللقاء التنسيقي" مختلف مكونات الشعب الفلسطيني للتكاثف والوحدة والمشاركة الحاشدة في  التحركات الاحتجاجية في المخيمات الفلسطينية في منطقة صور وخصوصاً في أنشطة *جمعة الغضب* الأسبوعية.

كما توجه "اللقاء التنسيقي" بالدعوة إلى الفصائل الفلسطينية بضرورة العمل على إشراك الشباب الفلسطيني ومؤسسات المجتمع المحلي وإفساح الدور الفاعل لهم في تلك التحركات والعمل على تنويع البرامج والأنشطة الاحتجاجية بما يخدم الهدف ويحافظ على استمرار الحراك والمشاركة الحاشدة، بالإضافة إلى عقد اللقاءات الموسعة في المخيمات لإشراك الشرائح المجتمعية المتنوعة في التحركات والاستماع لرأيهم والاستفادة من أفكارهم.

- كما اقترح "اللقاء التنسيقي" فكرة التواصل وزيارة المؤسسات والشخصيات اللبنانية الفاعلة في منطقة صور، بالإضافة إلى زيارة إدارة الأونروا في المنطقة.

- وكلّف "اللقاء التنسيقي" لجنة مصغرة للتحضير لعقد ورشة عمل حول الشباب الفلسطيني، ضمن مسارات متنوعة ومنها ملف الحقوق الإنسانية وقضايا الشباب.

 

 

المصدر :