عام >عام
السفير الشامسي كرم مديرة الوكالة الوطنية للاعلام: سيدة طموحة نقلت صورة لبنان الحقيقية إلى العالم
السفير الشامسي كرم مديرة الوكالة الوطنية للاعلام: سيدة طموحة نقلت صورة لبنان الحقيقية إلى العالم ‎الجمعة 6 أيلول 2019 10:12 ص
السفير الشامسي كرم مديرة الوكالة الوطنية للاعلام: سيدة طموحة نقلت صورة لبنان الحقيقية إلى العالم

جنوبيات

 

كرم سفير دولة الامارات العربية المتحدة الدكتور حمد سعيد الشامسي مديرة الوكالة الوطنية للاعلام السيدة لور سليمان صعب، وذلك في خلال مادبة عشاء أقامها على شرفها في منزله في اليرزة، في حضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة مي شدياق، سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري، النائب هادي حبيش،الوزير السابق الشيخ بطرس حرب، راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، رئيس هيئة التفتيش المركزي القاضي جورج عطيه، المدير العام لوزارة الطاقة والمياه الدكتور فادي قمير، نقيب أصحاب شركات التاكسي في لبنان شارل بو حرب وعدد من الشخصيات الاعلامية والاجتماعية.

السفير الشامسي

بداية، ألقى السفير الشامسي كلمة رحب فيها بالحضور وقال: "إن تكريم السيدة لور سليمان مديرة الوكالة الوطنية للاعلام هو تكريم للمرآة العاملة الطموحة والأم التي نفتخر بجهودها ودورها في بناء المجتمع وهذا يواكب رؤية دولة الامارات التي شجعت النساء على خوض غمار العمل السياسي والبرلماني والاعلامي ومنحتهن كامل الدعم، كما أن هذا التكريم هو رسالة شكر للاعلام الملتزم بقضايا الوطن والأمة، والذي يعتبر الوسيلة الفضلى لخلق رأي عام ودوره المهم في قيادة المجتمعات ولاسيما إن كان يتمتع بالشفافية والمصداقية واحترام "مهنة المتاعب".

تابع: "اخترنا "عام التسامح" لنقدم هذا الدرع التكريمي تقديراً لعطاءات سيدة راقية، لطالما نقلت الصورة الحقيقية عن لبنان إلى العالم وفتحت آفاق تواصل وتقارب ونجحت في آداء دورها وصون مهامها حتى أنها مُنحت جائزة "النسر العربي" في مجال الإدارة العامة على مستوى المنطقة العربية في احتفال تكريمي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما انها ضيف دائم في مختلف المؤتمرات والمنتديات الاعلامية التي تنظمها الامارات وعضو فعال في خلق توأمة حقيقية بين بلداننا العربية على المستوى الاعلامي".

وختم بالقول: "الإعلام أداة ذو وجهين، إما يتم استخدامها للبناء أو للهدم والشرذمة، ونحن نعول على الشخصيات الاعلامية المعروفة في استكمال أداء هذا الدور الذي بات لغة تقرب بين مختلف الحضارات والثقافات. إذا أردنا أن نقيم أي مجتمع علينا أن نلقي صورة على اعلامه ولهذا أقول دائماً أن لبنان بلد نموذجي في الانفتاح الاعلامي وبلد له صيت عربي وعالمي بأقلامه وكتابه واعلامييه. ندعم هذه المسيرة المهنية الحافلة ونكرم شخصية نسائية رائدة ونتمنى لها كل النجاح والتوفيق".
بعدها سلم الشامسي سليمان درعا تكريميا.

سليمان

وردت سليمان بكلمة شكرت فيها السفير الشامسي على "لفتته الكريمة"، وقالت:"كلنا يعلم العلاقات الوثيقة التي تربط لبنان بدولة الامارات، وقد عزز سعادة السفير هذه العلاقات، من خلال تواصله مع جميع اطياف الشعب اللبناني ومن خلال زياراته للمناطق اللبنانية كافة".

أضافت:"إن دولة الامارات برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، داعمة أساسية للبنان، وللشعب اللبناني، وهي التي فتحت بلادها أمام اللبنانيين في أيام الحرب والسلم".

وتابعت: "إنه لشرف لي ان أتكرم من دولة الامارات ممثلة بسفيرها في لبنان، في عام التسامح وفي العام التي أعلنت فيه جامعة الدول العربية دبي عاصمة للاعلام العربي للعام 2020".

وختمت كلامها بمقولة لميغيل سرفانتس تقول "إن أعمال الإنسان تعكس من هو"، وقال:"هذه المقولة اعتمدت عليها في خلال مسيرتي المهنية، لانها تعكس قناعاتي، وقد عملت جاهدة حتى لا أقصر في واجباتي الاعلامية، وان تكون الوكالة التي أئتمنت عليها على مسافة واحدة من الجميع وان تكون أخبارها دقيقة وموضوعية من دون أن أنسى أن أهمية المركز تكمن في إحترام الاخلاقيات الاعلامية وكرامة الإنسان والمحافظة على الامانة التي أوكلت الي".

وقدمت سليمان للشامسي هدية رمزية كعربون شكر.
ثم لبى الجميع دعوة السفير الى العشاء الذي أقامه للمناسبة.

المصدر :