لبنانيات >أخبار لبنانية
نقابة المهندسين في بيروت استضافت المسابقة الدولية المعمارية تميز
نقابة المهندسين في بيروت استضافت المسابقة الدولية المعمارية تميز ‎الجمعة 6 أيلول 2019 12:12 م
نقابة المهندسين في بيروت استضافت المسابقة الدولية المعمارية تميز

جنوبيات

استضافت نقابة المهندسين في بيروت على مدى يومين 3 و4 أيلول الحالي لجان التحكيم للمسابقة الدولية المعمارية جوائز "تميز" بشقيها جائزة مشاريع التخرج وجائزة المعمار العراقي الدكتور محمد مكية، وشارك في لجان التحكيم في الجائزتين معماريين ممارسين وأكاديميين عرب.

وتجدر الإشارة الى انها المرة الأولى تستضيف نقابة وروابط معمارية وتخطيطية رسمية اعمال هذه الجوائز، حيث تضافرت جهود كل من رابطة المعماريين، رابطة المهندسين اخصائيي التنظيم المدني في نقابة المهندسين - بيروت ومؤسسة الجادرجي للعمارة والمجتمع، تنسيقا وتنظيما لأيام التحكيم في قاعات بيت المهندس في بيروت.

بداية افتتح رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين رئيس هيئة المعماريين العرب جاد تابت اعمال لجان تحكيم جوائز "تميز" المعمارية في بيروت بحضور نقيب المهندسين الأردنيين احمد سماره الزغبي الذي يشارك بصفته عضو لجنة التحكيم.

واعتبر رئيس مؤسسة الجادرجي الدكتور حبيب صادق "ان هذا النشاط يهدف الى تعزيز التعاون والمساهمة الفكرية والنقدية في انتاجنا المعماري على المستوى الأكاديمي والمهني".

وأشاد رئيس رابطة المعماريين في بيروت المعمار عاطف مشيمش بالمساهمين والمشاركين وشكر مؤسسة "تميز" لاعتمادها بيروت لتحكيم مشاريع جائزة المعمار الدكتور محمد مكية، وجدد الدعوة الى استمرار التعاون وتطويره في سبيل ثقافة معمارية متميزة".

وأشار رئيس رابطة المهندسين اخصائيي التنظيم المديني المعمار فراس مرتضى الى ضرورة مأسسة هذه النشاطات ودورها في نشر ثقافة معمارية عربية بجانبيها الاكاديمي والمهني.

وعرض رئيس مؤسسة "تميز" المعمار احمد ملاك لنشاط المؤسسة واهمية استضافة بيروت لهذا النشاط، واكد حرصه على استمرار التعاون مع نقابة المهندسين وهيئة المعماريين العرب.

وقد بلغ عدد المرشحين لجائزة محمد مكية 9 وكذلك عدد مشاريع الطلاب لاختيار 20 مشروعا من 264 من 74 دولة.

المصدر :