عام >عام
فارس اسكندر يلحن ويكتب لوالده محمد ولعدد من الفنانين
فارس اسكندر يلحن ويكتب لوالده محمد ولعدد من الفنانين ‎الأربعاء 3 شباط 2016 11:32 ص
فارس اسكندر يلحن ويكتب لوالده محمد ولعدد من الفنانين
فارس اسكندر


أكد الشاعر والملحن فارس اسكندر انه اليوم بصدد وضع وإنجاز أغنيات للمطربين: والده محمد اسكندر، معين شريف، ملحم زين، ناجي الأسطا، ربيع الجميل، نادر الأثاث وفادي حرب.

وقال في حديث ل"الوكالة الوطنية للاعلام الصفحة الفنية، "ان نصيب الرجال أكثر من النساء هذه الفترة من كلماته والحانه وان سبق وقدم للمطربات الكثير".

وأشار الى انه قبل خوضه تجربة اللحن درس خطواته بعمق وتمهل. ورغم انه يؤدي بصوته في الجلسات وبعض المقابلات مواويل الحب والغزل إلا انه ليس بوارد احتراف الغناء مستقبلا.

ويقول بأن والده محمد اسكندر شاعرا كبيرا يكتب باحتراف وبإحساس كبيرين، وبأنه ليس هو من ينصح والده بل يتلقى النصيحة منه.

وردا على سؤال حول رأيه بما غناه محمد اسكندر ليلة رأس السنة من أغنية للمرشح الرئاسي النائب سليمان فرنجية؟ قال فارس اسكندر: "والدي يحب فروسية سليمان فرنجية وقد أهداه الأغنية تقديرا لمواقفه، ونحن نحترم كل الأطراف السياسية، ومبادئنا لا تعني خصومة مع أحد".

وأشار الشاعر الغنائي بأن والده صور حلقة تجريبية من برنامج لقناة "الجديد" وكانت التجربة مشجعة وهو لا يشبه تجارب النجوم في الأغنية مايا دياب، علي الديك وامير يزبك بل تقترب من هوية محمد اسكندر المستقلة. كاشفا انه "يحك دماغه لإطلاق اسم على البرنامج يكون جميلا ومؤلفا من كلمتين.

وحول الديوان الشعري الذي سيحوي أجمل ما كتبه من نصوص غنائية أشار الى ان الخطوة مؤجلة، حيث الأغنيات اليوم تنال رواجا وانتشارا أكثر من تقديمها على الورق لنخب المثقفين والقراء.

 

المصدر :