عام >عام
المفتي عبدالله يستقبل قائد قوات اليونيفل مايكل بيري في دار الافتاء الجعفري في صور
المفتي عبدالله يستقبل قائد قوات اليونيفل مايكل بيري في دار الافتاء الجعفري في صور ‎الأربعاء 29 آذار 2017 15:06 م
المفتي عبدالله يستقبل قائد قوات اليونيفل مايكل بيري في دار الافتاء الجعفري في صور
عبدالله اثناء لقاءه ببيري


استقبل مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله القائد العام لقوات اليونفل في جنوب لبنان اللواء مايكل بيري في دار الافتاء الجعفري في صور .
المفتي عبد الله رحب بالقائد العام مشيرا الى اهمية الدور المميز الذي تقوم به قوات اليونيفل في جنوب لبنان والسعي الدائم للمحافظة على الامن من جهة كأحد ابرز المهام الموكلة لهذه القوات واضافة لتوحيد العلاقة الطبية مع السكان المحليين حيث تنتج هذه العلاقة اسس متينة من اجل تسهيل مهام اليونفل .
واكد المفتي عبد الله على العمل الجاد والدائم للحفاظ على هذه القوات التي نريدها ان ترى سلوك السكان الطيب ونقل حقيقة ما يجري خلال الصراع مع ( اسرائيل ) التي تشكل تهديدا دائما .
 واضاف: ان اللواء بيري له مشاركات عديدة في لبنان وهو الذي شارك باليونفل منذ اليوم الاول لوجود اليونفل في العام 1978 وهو اليوم القائد العام لليونفل في الجنوب . وان العلاقة  معه مميزة وبدأت منذ العام 1978 وان الامام القائد السيد موسى الصدر دعا لتنفيذ القرارت الدولية  وخاصة القرار 425وحافظ على العلاقة الوطيدة مع اليونفل. 
ونحن اليوم وعلى نفس النهج نريد سيادة لبنانية بامتياز وتنفيذ القرارات الدولية وتعزيز العلاقة مع اليونفل والمحافظة على السيادة اللبنانية في البر والبحر والجو . 
اللواء بيري قال بعد الزيارة رادا على سؤال :
كان الاجتماع متميزأ وجيدا لان المفتي عبد الله يدعم مهام اليونفل ومن المهم ان نزوره دائمة  و بصورة دورية وقد ناقشنا الوضع العام وكيفية معايشة الوضع في الجنوب وان ما نتلقاه من دعم معنوي من المفتي يساعد اليونفل على تحقيق مهامها .
واضاف اللواء بيري : ان الحدود البحرية هي خارج 1701 وبالنهاية هذا الامر يجب ان يناقش ما بين لبنان واسرائيل و أظن ان الامم المتحدة مستعدة لرعاية وايجاد الحلول وان لا يكون هذ الامر سبب لاي حرب او صراع واما الان لا يوجد افق ان احدا من الطرفين يريدالحرب من اجل هذا الموضوع والجميع يريد السلام ودون ان يكون سؤ تفاهم وحسابات خاطئة ونعمل من اجل تذليل كافة الصعوبات ونسعى دائما من اجل السلام .
واشار اللواء بيري : ان لبنان يسير نحو الافضل لان مشروع الموازنة قد اقر  بالحكومة ونتمنى ان يقر قانون الانتخاب وجميعها مؤشرات ايجابية وان المجتمع الدوالي ينظر الى لبنان بعين الايجابية.

المصدر :