فلسطينيات >داخل فلسطين
الهباش: ليس من حق إسرائيل التدخل في شؤون المسجد الأقصى
الهباش: ليس من حق إسرائيل التدخل في شؤون المسجد الأقصى ‎الخميس 20 تموز 2017 10:19 ص
الهباش: ليس من حق إسرائيل التدخل في شؤون المسجد الأقصى

جنوبيات

أكد قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية، محمود الهباش، رفض القيادة الفلسطينية كل الإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك، ورفض التدخل الإسرائيلي في الدخول والخروج إلى الحرم القدسي الشريف، بما في ذلك إقامة بوابات إلكترونية لتفتيش المصلين المسلمين من خلال جنود وشرطة الاحتلال.

وأوضح قاضي القضاة، في بيان أصدره، اليوم الخميس، أن وضع سلطة الاحتلال لبوابات إلكترونية وقيام جنود الاحتلال بتفتيش المصلين انتهاك سافر لحرمة الأقصى واعتداء على دور الأوقاف الإسلامية وتدخل وقح في مكان اسلامي خالص لا حق لغير المسلمين فيه .

وحذر من استمرار العبث الإسرائيلي والتدخل في شؤون الاقصى وقدسيته، مضيفا إن إسرائيل تلعب بالنار وتدفع المنطقة برمتها نحو الهاوية والحرب الدينية التي لن تبقي ولن تذر ولن يسلم من لهيبها أي أحد.

وأشار الهباش إلى أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس تجري اتصالات مكثفة ومع جميع الأطراف لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق المقدسات الفلسطينية وعلى رأسها الحرم القدسي الشريف، بما في ذلك حائط البراق، مطالبا في الوقت ذاته كافة أحرار العالم والمؤسسات الدولية بالضغط على دولة الاحتلال لوقف انتهاكاتها للقانون الدولي التي ترقى لجرائم الحرب.

وفي ذات السياق، ذكر الهباش أن واجب العرب والمسلمين حماية القدس ومساندة أهلها وحماية قبلة المسلمين الأولى وثالث أقدس مسجد على وجه الارض وعدم ترك القدس وأهلها فريسة لمعركة غير متكافئة لمحتل لا يرحم .

المصدر :