فلسطينيات >داخل فلسطين
الاحتلال يقمع المصلين عند باب الأسباط ويصيب عدداً منهم
الاحتلال يقمع المصلين عند باب الأسباط ويصيب عدداً منهم ‎الأحد 23 تموز 2017 22:43 م
الاحتلال يقمع المصلين عند باب الأسباط ويصيب عدداً منهم

جنوبيات

قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلية مساء اليوم الأحد، المصلين المرابطين عند باب الأسباط في القدس، الذين كانوا يستعدون لأداء صلاة العشاء، مما أسفر عن ذلك إصابة عدداً منهم بجروح مختلفة.

وفي التفاصيل، فقد أفادت مصادر صحفية في القدس، أن عدداً من المرابطين عند باب الأسباط أصيبوا بجروح مختلفة خلال بعدما قمعتهم قوات الاحتلال، وذلك أثناء استعدادهم لأداء صلاة العشاء في المنطقة.

وذكرت المصادر ان قوات الاحتلال أمهلت المرابطين مهلة لإخلال المنطقة بالعد حتى رقم 5، مشيرة إلى أنه قبل الوصول الى هذا الرقم أقدمت قوات الاحتلال على قمعهم باستخدام قنابل الصوت والرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع.

باب حطة

في سياق ذي صلة، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلية حي باب حطة في القدس، قبل أن ينتشروا بين منازل الحي.

محافظة الخليل

إلى محافظة الخليل، فقد أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم خلال مواجهات وقعت في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأفاد الناشط الإعلامي في البلدة محمد عوض، بأن المواجهات اندلعت في منطقة عصيدة، عقب انطلاق مسيرة تضامنية ضد إجراءات قوات الاحتلال التعسفية في القدس الشريف، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

المصدر :