فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
حماس تلتقي مبعوثا ايرانياً رفيعاً في بيروت
حماس تلتقي مبعوثا ايرانياً رفيعاً في بيروت ‎الأربعاء 2 آب 2017 16:13 م
حماس تلتقي مبعوثا ايرانياً رفيعاً في بيروت

جنوبيات

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة الشيخ صالح العاروري عضو المكتب السياسي للحركة السفير أمير حسين عبداللهيان المستشار السياسي لرئيس مجلس الشورى الإيراني د. علي لاريحاني في مقر السفارة الإيرانية في بيروت، وضم وفد الحركة القيادي الأخ أسامة حمدان والأخ علي بركة ممثل الحركة في لبنان، وحضر اللقاء السفير الإيراني في بيروت محمد فتحعلي والوفد المرافق لعبد اللهيان.

استعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والأوضاع في المنطقة، حيث قدم وفد الحركة شرحاً وافياً حول الأوضاع في فلسطين المحتلة وخصوصاً في القدس والمسجد الأقصى المبارك، وأكد وفد حركة حماس أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن مقدساته وسيدافع عنها بكل ما يملك وأن صمود المقدسيين وانتصارهم على إجراءات العدو الصهويني في محيط المسجد الأقصى المبارك خطوة على طريق التحرير الشامل.

كما جرى الحديث حول الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عشر سنوات وتداعياته على الشعب الفلسطيني المحاصر، وتم اطلاع المسؤول الإيراني على الجهود التي بذلتها الحركة مع جمهورية مصر العربية من أجل فتح معبر رفح.

بدوره رحب السفير عبد اللهيان بوفد حركة حماس، وقدم التهاني للشعب الفلسطيني بشكل عام والمقدسيين بشكل خاص على الإنجاز الذي تحقق في القدس وأجبر الإحتلال الصهيوني على التراجع عن إجراءاته في إغلاق المسجد الأقصى ومحاولة الاستيلاء عليه كما حصل في الحرم الإبراهيمي في الخليل سابقاً.

وجدد عبد اللهيان دعم الجمهورية الإسلامية في إيران للشعب الفلسطيني ومقاومته وانتفاضته، وأكد أن هذا إلتزام رسمي وشعبي تجاه القضية الفلسطينية، مشيداً بدور حركة حماس في مواجهة الإحتلال الصهيوني وحماية القضية الفلسطينية.

المصدر :