فلسطينيات >داخل فلسطين
حماس: نرحب بأي وفد يصل غزة لمتابعة تسليم المعابر
حماس: نرحب بأي وفد يصل غزة لمتابعة تسليم المعابر ‎الاثنين 30 تشرين الأول 2017 19:34 م
حماس: نرحب بأي وفد يصل غزة لمتابعة تسليم المعابر


أكدت حركة حماس، أنها تُرحِب بأي وفد كان، لمرافقة وفد هيئة المعابر، لتسلم معابر قطاع غزة، مطلع نوفمبر/تشرين ثان القادم.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع إنّ حركته تُرحب بأي وفد سيرافق وفد هيئة المعابر التابع للسلطة الفلسطينية، الذي يأتي لتسلم معابر القطاع.

وشدد القانوع على أن حركته ليست لديها أي مشكلة في أن يرافق أي وفد عملية التسليم ولا تُمانع بالمُطلق، بهدف تسليم المعابر وفق الترتيبات المُتفق عليها، لضمان التسليم الأمين لها وللوزارات والسلطات، وصولاً لتمكين الحكومة بشكلٍ كامل، من أداء عملها في القطاع.

وحول المعلومات التي تتحدث عن أن وفدًا أمنيًا مصريًا سيصل غزة الأربعاء، لمتابعة عملية تسليم المعابر، لفت إلى أنه لا علم له بذلك؛ لكنه أكد أن المصريين لم يعودا وسطاء بل شُركاء في كل مراحل تسليم وتمكين الحكومة لتحمل واجباتها ومسؤولياتها كاملةً، ومُرحب بهم لإنجاح عملية تسليم المعابر.

وشدد القانوع على أن حماس جاهزة قبل هذا التاريخ لتسليم إدارة المعابر للحكومة؛ لافتًا إلى أن عملية التسليم ستتيح للحكومة إدارة المعابر بشكلٍ كامل، والإشراف على حركة مرور البضائع وتنقل الأفراد، وجمع الإيرادات التي ستودع في صندوق الحكومة، لتتحمل مسؤولياتها كاملةً.

ووفق اتفاق القاهرة الأخير الذي رعته مصر، فإن إدارة المعابر بتاريخ الأول من نوفمبر/تشرن ثان ستؤول للسلطة الفلسطينية، على أن تتحكم هي فقط بعملية جني الإيرادات.

المصدر : وكالات