عام >عام
الرياضي يحقّق فوزاً متأخراً على المتحد والشانفيل - التضامن اليوم
الرياضي يحقّق فوزاً متأخراً على المتحد والشانفيل - التضامن اليوم ‎السبت 12 آذار 2016 11:13 ص
الرياضي يحقّق فوزاً متأخراً على المتحد والشانفيل - التضامن اليوم


 إقترب الرياضي، حامل اللقب، بنسبة كبيرة من ضمان لقب «الموسم المنتظم» بعد فوزه أمس على حساب مضيفه المتحد 96-75 في نتيجة لا تعكس مجريات اللقاء الذي جاء في افتتاح المرحلة 15 من بطولة لبنان «بيبسي» لكرة السلة.وصمدَ المتحد حتى بداية الربع الاخير عندما خرج نجمه الاميركي مايك تايلور بالاخطاء الخمسة (علماً انّ الخطأ الخامس مَشكوك في صحته)، فاستفادَ الرياضي على أكمل وجه لتوسيع الفارق سريعاً الى عَتبة الـ10 نقاط بعدما كان انتهى الربع الثالث بالتعادل 64-64.

وقدّم الفريق الطرابلسي أداء كبيراً على الرغم من استمرار غياب لاعبه الاميركي ريشون تيري بسبب الإصابة، والذي حلّ مكانه مؤقتاً اللاعب الصربي دايفيد كوغا الذي لا يتمتع بالمستوى المطلوب. إلّا انّ خبرة الرياضي والنقص في الخيارات لدى المدرب البوسني الن اباز أسهَما في فوز الفريق البيروتي بنتيجة لا تعكس حقيقة مجريات اللقاء.

وكان فادي الخطيب أفضل مسجّل للرياضي بـ 28 نقطة واضاف اليه الأميركي آرون هاربر 22 نقطة ومواطنه كريس دانيالز 17 نقطة و10 متابعات، فيما سجّل تايلور 24 نقطة في 23 دقيقة للمتحد وأضاف اليه عمر ايوبي 16 نقطة و8 متابعات وشارل تابت 13 نقطة و16 متابعة. وعزّز الرياضي رصيده في الصدارة الى 11 انتصاراً وهزيمتين، فيما بقي المتحد ثالثاً مؤقتاً بـ7 انتصارات و6 هزائم.

مباراة مفصلية للشانفيل اليوم

وتستكمل المرحلة اليوم حيث يستضيف الشانفيل الجريح نظيرَه التضامن في مباراة مفصلية للفريق المتني الساعة (17.00).
يدخل رجال المدرب غسان سركيس المباراة وظهرهم الى الحائط، حيث يقبعون في المركز الأخير بفوزَين و10 هزائم، وقد أصبحوا في موقف حسّاس لتفادي الخروج المبكر وخوض مواجهة «الترفيع والتنزيع».

وسيأمل الشانفيل في أن يستطيع تحقيق الفوز ليُبقي على آماله، خصوصاً أنه يواجه في المرحلة الأخيرة منافسَه المباشر على بطاقة المركز الثامن، اللويزة، علماً أنّ الفوز على اللويزة وحده قد لا يكفيه للتأهل، لذا يحتاج الى انتصارين على الأقل من مبارياته الاربع المتبقية شرط ان يخسر اللويزة جميع مبارياته.

أمّا التضامن فوَضعه أفضل بكثير حيث يحتلّ المركز الخامس بـ6 انتصارات و6 هزائم، وسيطمح الى محاولة استغلال ايّ تعثّر للهوبس، الرابع، والذي يتقدم عليه بمباراة واحدة.

الحكمة يزور المطران مطر

أكّد رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر أن نادي الحكمة كان وسيبقى واحداً لكل أبنائه، وانّ الانتخابات التي جرت يجب أن تكون انطلاقة للتقدم والاستقرار للجنة الإداريّة الجديدة للنادي، وللإنجازات الكبيرة على صعيد لعبتي كرة القدم والسلة.

وكان مطر استقبل، ظهر أمس، في دار المطرانيّة رئيس مدرسة الحكمة في بيروت الرئيس الفخري للنادي الخوري جان-بول أبو غزاله ورئيس الشرف لقدامى الحكمة القاضي جوزف فريحة واللجنة الإداريّة الجديدة للنادي برئاسة مارون غالب ولاعبي فريق كرة السلة الذين قدّموا للمطران مطر كأس دورة دبي الدولية.

وأمل المطران مطر أن تكون اللجنة الإداريّة الجديدة متماسكة ومتضامنة وتعمل بروح الحكمة مع كل الذين يحبّون النادي، وقال داعماً: «لتكن الانتخابات والأجواء التي رافقتها وراءكم». فإنكم اليوم مؤتمنون على ناد عمره من عمر استقلال لبنان وما زال فتياً بشبابه ولاعبيه وإدارييه، وتعملون كتلة واحدة بكل مسؤوليّة من أجل النادي صاحب التاريخ والأمجاد.

نحن في الحكمة نحبّ التوافق وإنها طبيعتنا، ولكن اذا تعثّر التوافق فنحن مع مَن يتحمّل المسؤوليّة في النادي بانفتاح على الجميع، والتعاون مع الكلّ. طبعًا نادي الحكمة هو من رحم مطرانيّة بيروت ومدرسة الحكمة ولكن جمهوره من كلّ لبنان، وأدعوكم لتكونوا إيجابيين وأمينين على مسؤوليّة النادي المُلقاة على عاتقكم.

المصدر :