عام >عام
فرنسا تعمق جراح أحفاد كرويف
فرنسا تعمق جراح أحفاد كرويف ‎السبت 26 آذار 2016 12:26 م
فرنسا تعمق جراح أحفاد كرويف


وجه المنتخب الفرنسي صفعة قوية لنظيره الهولندي أبرز الغائبين عن نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2016، بفوزه عليه 3-2 في عقر داره في اللقاء الودي الذي جمعهما الأربعاء 23 مارس/آذار.

وبدأت المباراة بدقيقة صمت حدادا على روح نجم كرة القدم الهولندية في السبعينات، الجناح الطائر يوهان كرويف، الذي توفي يوم الخميس الماضي، عن عمر ناهز 68 عاما، بعد صراع مع مرض سرطان الرئة. ورفعت الجماهير في المدرجات صور الأسطورة كرويف ورقم "14" الذي كان يرتيده.

وأنهى منتخب الديوك الفرنسية متقدما في الشوط الأول بهدفين سريعين أحرزهما كل من المهاجمين انطوان غريزمان، هداف أتلتيكو مدريد الإسباني، واوليفيه جيرو هداف أرسنال الإنكليزي في الدقيقتين الـ (6 و 13) على التوالي.

وردت الطواحين الهولندية بهدفين في الشوط الثاني عبر كل من المهاجمين لوك دي يونغ، وإبراهيم أفيلاي في الدقيقتين (47، 86) على الترتيب. لكن الفرنسي بليس ماتويدي اقتنص هدف الفوز لأصحاب الأرض قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وسيخوض منتخب فرنسا مستضيف "يورو 2016" مباراة ودية أخرى يوم الثلاثاء المقبل أمام ضيفه الروسي، الذي يستعد بدوره لمشاركته في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2016" في فرنسا.

وتلعب فرنسا في نهائيات اليورو ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات رومانيا وألبانيا وسويسرا.

بينما ستغيب هولندا عن العرس الكروي الكبير لبطولة القارة العجوز، بعد أن احتلت المركز الرابع في المجموعة الأولى، التي تأهل عنها من جمهورية التشيك، وأيسلندا، وتركيا.

المصدر :