فلسطينيات >الفلسطينيون في الشتات
حماس تضع الفصائل في صورة لقاءات الدوحة والقاهرة
حماس تضع الفصائل في صورة لقاءات الدوحة والقاهرة ‎الأربعاء 6 نيسان 2016 00:43 ص
حماس تضع الفصائل في صورة لقاءات الدوحة والقاهرة


تنتظر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة غدا الاربعاء من حركة حماس وضعها في صورة الحوارات السرية التي جرت في القاهرة والدوحة سواء في ملف العلاقات بين حماس ومصر أو المصالحة الفلسطينية.
وقال طلال ابو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية: "إن حركة حماس دعت الفصائل للقاء غدا الاربعاء في مكتب اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لوضعهم في صورة زيارة وفد حركة حماس للقاهرة ولقاءات المصالحة بالدوحة".
وأضاف أبو ظريفة في حديث لمراسل معا :"لا أتوقع شيئا كثيرا من اللقاء وإن جاءت متأخرة الدعوة"، داعيا حركتي فتح وحماس ان يدركا أن بقاء الحوارات في مربع الثنائية لا يخرج المصالحة من أزمتها الحقيقة واستعصاءاتها.
وقال :"سنبلغ حماس بموقفنا الداعي إلى حوار وطني شامل باعتبار ان انهاء الانقسام واستعادة الوحدة شـن وطني فلسطيني بالتالي على الكل الوطني ان يشارك فيه اما من خلال الاطار القيادي المؤقت أو القوى والموقعة على اتفاق 4 مايو 2011".
وتتكتم حركتا فتح وحماس على نتائج حوارات المصالحة التي عقدت في نهاية مارس الماضي في الدوحة.
كما ولا تزال حركة حماس لم تدلي باي تصريح حول لقاءاتها مع المخابرات المصرية واكتفت بإدلاء تصريحات للتأكيد على سياساتها اتجاه مصر.
وقال الدكتور موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس:" إن المحادثات بين مصر وحماس ليست للتداول الاعلامي .. لكن ما بيننا ومصر وشائج ومصالح، ولا بد للوشائج من صلة، وللمصالح من اعتبار".
وأضاف ابو مرزوق في تصريح نشره على صفحة "الفيسبوك" قبل ايام :"توقفنا عند كل ذلك وفتحنا صفحة جديدة، سنسطر فيها افضل ما عندنا من اقوال وافعال".
وكان وفد حركة حماس عاد الى قطاع غزة في الثلاثين من مارس الماضي بعد جولة خارجة استغرقت أسبوعين شملت القاهرة والدوحة.
و غادر وفد حماس غزة في الثاني عشر من مارس متوجها إلى جمهورية مصر بعد اتهام وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار الحركة في اغتيال النائب المصري العام السابق هشام بركات

المصدر :