لبنانيات >أخبار لبنانية
المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان بالانابة برنيل كاردل تزور رأس بعلبك وعرسال
المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان بالانابة برنيل كاردل تزور رأس بعلبك وعرسال ‎الأربعاء 25 نيسان 2018 20:59 م
المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان بالانابة برنيل كاردل تزور رأس بعلبك وعرسال

جنوبيات

 

زارت اليوم المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان بالانابة برنيل كاردل منطقتي رأس بعلبك وعرسال عند حدود لبنان الشمالية الشرقية. إلتقت السيدة كاردل مع مسؤولين في الجيش اللبناني وجالت على المنطقة الحدودية. كما إلتقت مع السلطات المحلية في عرسال.

وقالت: "رأيت اليوم بنفسي كيف نجح الجيش اللبناني بوجوده ودوره، بما في ذلك في الجرود، في بسط سلطة الدولة في المنطقة وتعزيز الامن والاستقرار وطمأنة سكان المنطقة الحدودية أمنياُ." وأثنت على جهود الجيش في القيام بمهامه المختلفة، بما في ذلك حماية الحدود والمراقبة وإزالة الألغام، رغم الطبيعة الوعرة.

وأكدت المنسقة الخاصة على أهمية تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة. "لا يمكن تحقيق السلام والامن بشكل مستدام سوى بالتوازي مع الجهود لتعزيز التنمية و ظروف حقوق الانسان،" قالت السيدة كاردل.

تأتي زيارة المنسقة الخاصة للامم المتحدة إلى رأس بعلبك وعرسال بعد إجتماع روما الثاني في منتصف شهر آذار الماضي عندما تعهد المجتمع الدولي بتقديم دعم إضافي للمؤسسات العسكرية والأمنية الرسمية في لبنان. ورحبت المنسقة الخاصة بالتزام المجتمع الدولي المستمر بدعم أمن لبنان واستقراره وسيادته وسلامته، كما تبين خلال زيارتها اليوم.

المصدر :