فلسطينيات >داخل فلسطين
ارتفاع عدد ضحايا العمل في إسرائيل
ارتفاع عدد ضحايا العمل في إسرائيل ‎الأحد 8 أيار 2016 12:51 م
ارتفاع عدد ضحايا العمل في إسرائيل


وفقا لمعطيات وزارة الاقتصاد الاسرائيلي و"التأمين الوطني" فإن عام 2015 شهد ارتفاعا في عدد الضحايا الذين سقطوا نتيجة حوادث العمل في اسرائيل، وقد لقي 54 شخصا مصرعهم اغلبهم في مواقع البناء وأصيب ما يقارب 50 الفا.

وبحسب التقرير الذي نشر اليوم الاحد على المواقع العبرية والذي اعده وزارة الاقتصاد والصناعة مع "التأمين الوطني"، فإن عام 2015 شهد ارتفاع كبيرا في عدد ضحايا حوادث العمل في اسرائيل، وجاءت في الترتيب الثالث بين الدول الاوروبية والولايات المتحدة، حيث جاءت البرتغال أولى من ناحية عدد القتلى في حوادث العمل بنسبة 14,57% من بين 100 الف عامل، ومن ثم قبرص ثانية بنسبة 13,54% ومن ثم اسرائيل بنسبة 13,2%.

وأشارت المواقع العبرية أنه في عام 2015 لقي 34 عاملا مصرعهم في مواقع البناء والباقي في مواقع العمل المختلفة، حيث شكلت مواقع البناء النسبة الأعلى في حوادث العمل في اسرائيل، ويعود ذلك للاهمال في قواعد العمل والأمن والسلامة في ورش البناء قيد التنفيذ.
وقد وصل عدد المصابين في حوادث العمل بشكل عام في اسرائيل الى أكثر من 50 الف عامل، وكان للعمال الفلسطينيين نصيب كبير من الضحايا والمصابين وكذلك العمال الاجانب، في حين كانت نسبة العمال الذين يحملون الجنسية الاسرائيلية بسيطة جدا.

وأظهر التقرير أنه جرى دفع تعويضات مالية لعائلات الضحايا والمصابين خلال عام 2015 مبالغ تجاوزت 4,5 مليار شيقل، والتي من ضمنها مصاريف العلاج في المستشفيات الاسرائيلية وما تبعها من علاجات أخرى، ومع ذلك فإن التقرير أكد على عمق الضرر الكبير الاقتصادي والنفسي الذي يلحق بعائلات الضحايا وكذلك المصابين جراء حوادث العمل في اسرائيل.

المصدر :