لبنانيات >أخبار لبنانية
دورة تدريب مهني للنساء تنظمه "اليونيفيل" في دير ميماس
دورة تدريب مهني للنساء تنظمه "اليونيفيل" في دير ميماس ‎الجمعة 21 كانون الأول 2018 23:34 م
دورة تدريب مهني للنساء تنظمه "اليونيفيل" في دير ميماس

جنوبيات

اختتمت "اليونيفيل" بالاشتراك مع السلطات المحلية مشروع "دورة تدريبية للتطوير المهني للنساء" في القطاع الشرقي في بلدة دير ميماس- قضاء مرجعيون، وذلك بحضور وزيرة الدولة في حكومة تصريف الاعمال عناية عز الدين، قاءد القطاع الشرقي في اليونيفيل الجنرال انطونيو روميرو لوسادا وحشد.

وكان الهدف من هذا المشروع هو بناء قدرات 30 امرأة مشاركة وتدريبهم على سبل تحضير الأغذية الصناعية، وكذلك حول طرق التسويق والبيع.

ساعد هذا المشروع في تطوير مهارات النساء في تحضير "البيتزا" و "صنع الحلوى والكوكيز" و "صنع المخللات" و "صنع المعجنات"، ومثل هذه المشاريع تظهر حجم التزام قوة "اليونيفيل" في دعم المرأة وكذلك دعم السلام والاستقرار في المنطقة.

كما وشاركت النساء من حفظة السلام في "اليونيفيل" من الكتيبة الإندونيسية والكتيبة الإسبانية والكتيبة النيبالية في والدورة التدريبية.

وبالمناسبة قالت رئيسة التعاونية في دير ميماس: "لم يكن هذا التدريب ممكنا بدون الدعم القوي الذي وفرته اليونيفيل بمجموعة متنوعة من المعدات. في الحقيقة، نحن نشكر ونقدر قوة اليونيفيل للدعم الذي تقدمه، وخاصة الكتيبة الإسبانية".

ومن جهته القى قائد "اليونيفيل" في القطاع الشرقي كلمة قال فيها: "هذا الحدث هو حدث رائع لأنه يوفر لنا المنافع المتبادلة. يمكن للمشروع الذي قدمته اليونيفيل للسكان المحليين ان يساعد في تطوير القدرة الاقتصادية للمجتمعات المحلية. ومن ناحية اخرى ، فإنه يساعد أفراد اليونيفيل على إكتساب المعرفة والمهارات الحياتية من خلال القيام بهذا النوع من التدريب".

من جانبها أعربت عناية عز الدين عن تقديرها للجهود التي تبذلها اليونيفيل في الحفاظ على السلام والاستقرار ، كما وشكرت اليونيفيل على ما تقدمه للمساعدة في تطوير قدرات المرأة اللبنانية. وقالت: "سيساهم هذا النوع من البرامج التدريبية في تحسين المجتمعات المحلية ضمن منطقة عمل اليونيفيل في جنوب لبنان".

 

 

 

المصدر :