عام >عام
كائن نادر على شاطئ صور.. عناصر أمنية توفر لها الحماية!
كائن نادر على شاطئ صور.. عناصر أمنية توفر لها الحماية! ‎الجمعة 29 آذار 2019 13:27 م
كائن نادر على شاطئ صور.. عناصر أمنية توفر لها الحماية!

جنوبيات

نشر موقع "greenarea.me" خبراً عن توثيق "سلحفاة النيل اللينة الدرقة" في منطقة صور وإعادة إطلاقها، مشيراً الى أن "ذلك يؤكد غنى التنوع الحيوي في لبنان، ساحلا وبحرا وجبلاً".

 

ولفت الموقع الى أن "هذه السلحفاة النهرية وغير البعيدة عن البحر في مسار حياتها تعتبر نادرة ومعرضة للانقراض". ولفت الى انه "لا بد من الذكر في هذا المجال، أن الإجراءات المكثفة لـ "المصلحة الوطنية لنهر الليطاني" في رفع التلوث واستعادة النهر من مستبيحيه قد أثمر عن هذه "الهدية"، خصوصا وأنها وصلت من أحد روافد المياه العذبة المتصلة بالنهر، ما يفرض تعزيز الإجراءات القائمة، وصولا إلى استعادة النظم البيئية المدمرة.

وواكب greenarea.me توثيق هذه السلحفاة، كما وفرت عناصر أمنية لها الحماية وأوصلتها إلى "محمية صور الشاطئية"، فضلا عن مواطنين وناشطين أبدوا الاهتمام.

وفي هذا السياق، أشار نائب مدير "محمية صور الشاطئية" المهندس حسن حمزة لـgreenarea.me إلى أن "هذه السلحفاة عثرت عليها جهة أمنية وسلمتها إلى المحمية، وقد وجدت في منطقة (العامرية) جنوب مدينة صور على مقربة من مصب رأس العين"، لافتاً إلى أن "تم إطلاقها ليلا لتعود إلى بيئتها الطبيعية، إلا أنها عادت في اليوم التالي صباحا، وعثر عليها مواطنون بالقرب من جل البحر في صور".
 

 

 

المصدر : وكالات