عربيات ودوليات >اخبار عربية
وفد نیابي أردني ینسحب من مؤتمر بلکسمبورغ بسبب إسرائيل
وفد نیابي أردني ینسحب من مؤتمر بلکسمبورغ بسبب إسرائيل ‎الخميس 4 تموز 2019 18:51 م
وفد نیابي أردني ینسحب من مؤتمر بلکسمبورغ بسبب إسرائيل

جنوبيات

انسحب الوفد النیابي الأردني الذي یترأسه مساعد رئیس مجلس النواب النائب إبراھیم القرعان من أعمال الیوم الأول لمؤتمر منظمة الأمن والتعاون OSCE والمنعقد حالیاً في لكسمبورغ احتجاجاً على ترتیب موقع جلوسه المخصص بجوار وفد اسرائیلي.
وقال القرعان إن الوفد الذي یضم النائبین عبد الله عبیدات عزیز العبیدي انسحب بعد تفاجئه بأن المقعد المخصص له ملاصق وعلى نفس الطاولة المعدة للوفد الإسرائیلي وبعد عدة محاولات قام بھا للضغط على منظمي المؤتمر لتغییر مقعد الوفد الأردني وابعاد الوفد الإسرائیلي إلا أن منظمي المؤتمر رفضوا بحجة أن ھذه إجراءات وقواعد لا یمكن تغییرھا الأمر الذي اضطرنا لمغادرة القاعة وعدم المشاركة في اجتماعات الیوم الأول للمؤتمر.
وأضاف القرعان على الرغم من حرص الوفد على المشاركة في المؤتمر ایماناً منه بمدى أھمیة المحاور والقضایا الھامة التي سیعالجھا خدمة للإنسانیة إلا أن ھذا الموقف جاء انطلاقاً من مبادئنا واخلاقنا ودیننا الحنیف الذي لا یسمح لنا بالجلوس مع ھذا الاحتلال الغاصب لمقدساتنا والقاتل للشیوخ والنساء والأطفال العزل.
من جھته قال النائب عبیدات إن موقفنا وانسحابنا من المؤتمر یجسد الحالة الشعبیة الرافضة للتطبیع مع الاحتلال الإسرائیلي ویعبر عن إرادة الشعب الأردني بالدفاع عن القضیة الفلسطینیة والقدس.
فیما قال النائب العبیدي ”لن نتخلى عن ثوابتنا الوطنیة ومواقفنا العروبیة إزاء الجرائم الإسرائیلیة وممارسات القتل والتھجیر بحق أھلنا في فلسطین“، مؤكداً رفضھ المطلق للجلوس بجانب المحتل والغاصب لفلسطین الحبیبة.
یشار إلى أن ھذا المؤتمر یعقد كل دورة في دولة والمنظم الحالي في لكسمبورغ ویناقش مجموعة من اللجان السیاسیة والاقتصادیة والحریات العامة والتعاون الأمني والدیمقراطیة والإرھاب في أوروبا بحضور أكثر من 60 دولة.

المصدر : وكالات