لبنانيات >أخبار لبنانية
رئيس بلدية شمع كرم قائد القطاع الغربي في اليونيفيل برعاية د. قبلان
رئيس بلدية شمع كرم قائد القطاع الغربي في اليونيفيل برعاية د. قبلان ‎الأحد 28 تموز 2019 17:40 م
رئيس بلدية شمع كرم قائد القطاع الغربي في اليونيفيل برعاية د. قبلان

جنوبيات

 اقام رئيس بلدية شمع عبد القادر صفي الدين في بلدة شمع حفل عشاء تكريميا على شرف قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال برونو بيشوتا، برعاية رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان وحضور النائب الدكتورة عناية عز الدين، العميد فوزي شمعوني ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، قائمقام صور محمد جفال، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق، ضباط من الكتيبة الايطالية وفاعليات حزبية وعسكرية ورؤساء بلديات ومخاتير.

بعد النشيدين الوطني والايطالي وتقديم من احمد صفي الدين، القى رئيس البلدية صفي الدين كلمة نوه فيها بالجنرال بيشوتا "الذي له في قلوب ابناء بلدة شمع والجنوب مودة كبيرة والكثير من المحبة والاحترام، لأنهم يحفظون لكتيبة بلاده وقيادة القطاع الغربي التقدير الكبير على كل ما قدموه"، وقال: "ان تكريم الجنرال بيشوتا هو تكريم لكل فرد من الكتيبة الايطالية الذين لهم التقدير الكبير لأنهم اصدقاء يحملون امل وطموح السلام في بلاد ومناطق عانت من ويلات الدمار والاحتلال".

اضاف: "اننا يا حضرة الجنرال نجد انفسنا المكرمين بحضوركم ووجودكم لانكم احببتم هذه الارض واهلها الطيبين، وما تقدمونه من خدمات هو لحماية الاستقرار بالتعاون مع جيشنا الوطني الباسل، والتقديمات الاجتماعية والانمائية خير دليل على ذلك. وقد تركتم بصمة لا تمحى في هذه الجهة من الوطن. ومن دلالات غنى هذه المناسبة انها برعاية شخصية جنوبية رائدة في العمل السياسي والانمائي، عنيت به الدكتور قبلان قبلان عضو هيئة الرئاسة في حركة امل ورئيس مؤسسة مجلس الجنوب التي تتقاطع بدورها مع الجانب الانمائي والخدماتي لليونيفيل لتثبيت شعبنا في ارضه، ولولا تضحيات اهلنا ودمائهم التي روت هذه الارض ودوركم الراعي للامن والسلام والنهضة الانمائية لمجلس الجنوب، لما كنا على هذه الارض".

واعتبر صفي الدين ان "العدو يدمر ونحن نبني ونعمر وننشئ المشاريع في هذه القرى الحدودية، تعبيرا عن تمسكنا بأرضنا والعيش على ترابه رغم كل الصعوبات والتضحيات. انها توجيهات وتعاليم الامام المغيب السيد موسى الصدر الذي دعانا الى الحفاظ على هذه الارض، وهو امام حوار الحضارات والثقافات التي نترجمها معكم ومن خلالكم وسهر حامي مسيرة التحرير والتنمية، القلب النابض لهذه الارض والقلب المتربع على افئدة اهلها صديق القوات الدولية دولة الرئيس نبيه بري والمدافع عن الوطن وحقوق كل الشعوب".

بيشوتا
والقى الجنرال بيشوتا كلمة شكر فيها قبلان على رعايته حفل التكريم وقال: "انا فخور كقائد للقطاع الغربي وقائد الكتيبة الايطالية مع جميع جنود الكتيبة اننا نخدم في هذه الارض الطيبة، التي شعبها واهلها يحبون الكتيبة الايطالية"، معتبرا ان "مهمتنا تكون سهلة لتنفيذ القرارات الدولية عندما نعمل مع اناس طيبين مثلكم". واضاف: "ان اليونيفيل موجودة لتأمين السلام في المنطقة، وان كل فرد منا موجود يقوم بدور مهم واستراتيجي للمنطقة، ونحن نؤكد ان الامن والاستقرار في جنوب لبنان هما حقيقة وليسا حلما".

بعدها تسلم الجنرال بيشوتا درعا تقديرية من صفي الدين وشهادة مواطنة.

المصدر :