لبنانيات >لبنان المغترب
15 غطاساً يشاركون بالبحث عن اللبناني حسين فشيخ في غينيا لمدة ثلاثة أيام
15 غطاساً يشاركون بالبحث عن اللبناني حسين فشيخ في غينيا لمدة ثلاثة أيام ‎الاثنين 12 آب 2019 22:42 م
15 غطاساً يشاركون بالبحث عن اللبناني حسين فشيخ في غينيا لمدة ثلاثة أيام

جنوبيات

صرّح قنصل غينيا في لبنان السيد علي سعادة والموجود حاليا في كوناكري بأن وزير الدفاع الغيني أعطى تعليماته إلى القوات العسكرية البحرية الغينية ووضع بتصرف الجالية اللبنانية غطاسين اختصاصيين لمواصلة البحث والكشف عن مصير الشاب اللبناني حسين فشيخ والذي جرفه التيار في نهر في المنطقة المسماة DUBREKA ، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية. 
وبدورها، الجالية اللبنانية رافقت هذا الفريق إلى منطقة الحادثة وأضافت إليهم غطاسين آخرين ليصبح العدد الإجمالي خمسة عشر غطاسا، وتم الاتفاق على إستمرار مهمة البحث لمدة ثلاثة أيام بالإضافة إلى توزيع أشخاص على مختلف مصبات النهر لمراقبة المياه.

وقد كلف اللواء محمد الخير القنصل علي سعادة  باسم دولة الرئيس سعد الحريري  بتوجيه الشكر لوزير الدفاع الغيني والسلطات الغينية المحلية على اهتمامهم والمساعدة على إتمام المهمة.
وأبلغ خير ذوي الشاب وفاعليات البلدة، الذين استقبلوه، أنه يتواصل مع "القنصل اللبناني في غينيا جورج مزهر، ووزارة الدفاع الغينية"، وأن البحث عن "فشيخ ما يزال مستمرا".
من جهته، وضع رئيس بلدية بطرماز السابق الشيخ مصطفى قرة المعلومات التي بحوزة عائلة الشاب والأهالي بعهدة اللواء خير، متمنيا أن "تسفر الجهود عن كشف مصير فشيخ وإنقاذه".
هذا، ويغادر بيروت، عند الساعة الرابعة من فجر غد، قريبا فشيخ خالد القطار ومحمود الزمتر، متجهان إلى أديس أبابا ومنها إلى كوناكري، بهدف متابعة قضية فقدانه، والاطلاع على الجهود التي تبذل للعثور عليه.

المصدر :