عام >عام
"مقاصد –صيدا" أطلقت العام الدراسي في مدارسها بلقاء لأسرتها التعليمية في "معهد محمد زيدان"
"مقاصد –صيدا" أطلقت العام الدراسي في مدارسها بلقاء لأسرتها التعليمية في "معهد محمد زيدان" ‎الخميس 5 أيلول 2019 10:52 ص
"مقاصد –صيدا" أطلقت العام الدراسي في مدارسها بلقاء لأسرتها التعليمية في "معهد محمد زيدان"

جنوبيات

أطلقت جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا العام الدراسي " 2019 -2020  " في مدارسها الأربع:" ثانوية المقاصد ، وثانوية حسام الدين الحريري ، ومدرسة عائشة أم المؤمنين ودوحة المقاصد "؛ وذلك خلال لقاء لأسرة معلمي ومعلمات المدارس الأربع عقد في قاعة المسرح الجديد لـ"معهد محمد زيدان لتدريب المعلمين " التابع للجمعية بجانب ثانوية المقاصد في المدينة .
وقد حضر اللقاء : نائب رئيس الجمعية رئيس المجلس التربوي الدكتور حسن الشريف ،  واعضاء المجلس الاداري”، الأستاذ رغيد مكاوي ، والأستاذ انيس الخطيب  والدكتور جمال البزري “، ومديرة السياسات التربوية مديرة ثانوية المقاصد الاسلامية السيدة سهير غندور، ومديرة ثانوية حسام الدين الحريري السيدة لطفية مظلوم ، ومديرة مدرسة عائشة ام المؤمنين السيدة غنى نسب ،  ومديرة دوحة المقاصد السيدة هنا جمعة ” وامين سر مكتب الجمعية الأستاذ مازن قبرصلي، والمستشاران التربويان المشرفان على الإعداد ل-"معهد محمد زيدان"،"السيدة رندة درزي الزين والأستاذ محمود السروجي " كما حضر اللقاءعدد من الاداريينفي الجمعية.
غندور
استهل اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد المقاصد ، ثم بكلمة ترحيب من مسؤولة السياسات التربوية في الجمعية السيدة سهير غندورالتي تمنت للمدارس الأربع والمعلمات والمعلمين والطلاب سنة دراسية ناجحة ومثمرة .
د. الشريف
وتحدث نائب رئيس الجمعية ورئيس مجلسها التربوي، الدكتور حسن الشريف،مهنئاً المعلمين بحلول العام الدراسي الجديد وقال" أتحدث اليكم من القلب لأن هذا اليوم بالنسبة لي كمعلم يوم جميل جدا ، والمعلم في أية مرحلة من المراحل يشعر عند انطلاق السنة الدراسية بروحية مختلفة، وانا متأكد أن معظمكم يشعر ببداية العام الدراسي عندما تعودونلتلتقوا بتلامذتكم وطلبتكم تشعرون بشيء من الأعماق ومن القلب يختلف عن الأيام السابقة في العطلة الصيفية. فالتعليم مهنة نبيلة، لكنها اكثر من ذلك تعني استمرارية الحضارة الإنسانية في طابعها . ان ما يميز الإنسان عن كل المخلوقات الأخرى هي فكرة التعلم، وفكرة نقل المعرفة بين الأجيال وعبر المسافات الجغرافية . ولولا هذه الصفة عند الإنسان لما تطورت الحضارة الإنسانية. وأنتم،ونحن معكم ، هذه هي روحيتنا وهذا هو دورنا ودوركم:أن تستمروا في ضمان استمرار الحضارة الانسانية وتطورها . وانا متأكد ان كلاً منكم قبل ان يأتيإلى الدرس يفكر ماذا سيضيفإلى هؤلاء الأطفال أو الشباب، لأن ما نقدمه لهم هو من الروح، وهو زبدة ما لدينا من تجربة، لتستمر الحياة وتستمر الانسانية ويستمر التطور البشري دائما نحو الأفضل ".
واضاف: "اتمنى لكم سنة تعليمية ناجحة على كل المستويات .ربما تنتظرون شيئا من المجلس الإاداري ، وأقول في هذا السياقإننانتأمل قبل نهاية العام 2019 أن تتحسن أمور الجمعية المالية، ونريحكم ونرتاح معكم . أتمنى ذلك وأعتقد أنكل المؤشرات هي في هذا الاتجاه . واقول لكم إن المجلس الأداري يبذل المستحيل بهذا الخصوص . ونأمل أن المردود الذي سيبدأ يعطي أكثر فأكثر من المبنى الاستثماري الذي انتهى العمل فيه، والموجود مقابل مبنى المقاصد القديم ، ولدينا مشروع آخر إن شاء الله عند مدخل صيدا الشمالي، نأمل ايضا أن يعطينا بعض المداخيل . فالمجلس الاداري يسعى إلى وضع المشاريع الاستثمارية التي تغطي العجز، بغض النظر عن الأزمة المالية التي يمر بها لبنان ويمر بها المجتمع الصيداوي ، ونأمل أن نتعاون مع بعضنا البعض. واتمنى لكم سنة طيبة ممتازة،وأقول من القلب أهلاً وسهلاً بعام جديد لنا ولكم" .
وفي ختام اللقاء قام الدكتور الشريف بمشاركة أعضاء المجلس الاداري الحاضرين والمديرات بقطع قالب حلوى احتفاءً بإنطلاقة السنة الدراسية الجديدة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :