فلسطينيات >الفلسطينيون في الشتات
السفير عارف يلتقي بنظيريه الروسي والمغربي ويضعهما في صورة اخر التطورات على الساحة الفلسطينية
السفير عارف يلتقي بنظيريه الروسي والمغربي ويضعهما في صورة اخر التطورات على الساحة الفلسطينية ‎الخميس 5 أيلول 2019 20:07 م
السفير عارف يلتقي بنظيريه الروسي والمغربي ويضعهما في صورة اخر التطورات على الساحة الفلسطينية

جنوبيات

التقى سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، خالد عارف، في مكتبه في سفارة فلسطين بالعاصمة المنامة، كل على حده، مع نظيريه سفير روسيا الاتحادية ايغور كريمنيف، وسفير المملكة المغربية مصطفى بنخيي، ووضعهما في صورة اخر التطورات على الساحة الفلسطينية، خاصة الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة بحق ابناء شعبنا في القدس المحتلة ومحافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

ووضع السفير عارف نظيريه الروسي والمغربي في صورة جهود سيادة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، في المحافل الدولية للتصدي للمخططات الإسرائيلية، ولضغوطات الرئيس الامريكي دونالد ترامب بتشديد الحصار المفروض على شعبنا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، وقطاع غزه.

كما أكد السفير عارف خلال اللقائين المنفصلين على الموقف الفلسطيني الرافض لصفقة القرن والرافض للحل الاقتصادي على حساب الحل السياسي، والتأكيد على حق العودة حسب القوانين والشرعية الدولية.

من جانبه اكد السفير الروسي ايغور كريمنيف على موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني "القائمة على قرارات الشرعية الدولية، ولقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس مجددا التأكيد على التزام روسيا بحل الدولتين، تعيشان جنبا الى جنب في امن وسلام.

بدوره اكد السفير المغربي على مواقف بلاده على رأسها جلالة الملك محمد الخامس، الداعمة للحقوق الوطنية الفلسطينية، وحقه في النضال بشتى الطرق المشروعة حتى يستعيد كامل حقوقه، مجددا مواقف المملكة المغربية المؤيدة لمساعي الرئيس محمود عباس السياسية والدبلوماسية في ترسيخ مبدأ إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها الابدية القدس.

 

المصدر :