عربيات ودوليات >أخبار دولية
المشاروات تنتهي اليوم.. من الاقرب لتشكيل الحكومة؟
المشاروات تنتهي اليوم.. من الاقرب لتشكيل الحكومة؟ ‎الاثنين 23 أيلول 2019 11:12 ص
المشاروات تنتهي اليوم.. من الاقرب لتشكيل الحكومة؟

جنوبيات

يكمل الرئيس الاسرائيلي رؤوفين رفلين اليوم المشاورات مع الكتل النيابية توطئة لاختيار عضو الكنيست الذي سينيط به تشكيل الحكومة المقبلة.

والتقى اليوم مع ممثلي كل من "يهدوت التوراة" ويمينا والعمل - غيشر والمعسكر الديمقراطي للاستماع الى توصياتهم بشأن الشخصية التي ستسند اليها مهمة تشكيل الحكومة الجديدة .

واوصى حزب يهوداة هتوراة بنتنياهو بتشكيل الحكومة.

ويبدو أن رئيس "ازرق ابيض" بيني غانتس هو الاوفر حظا بعد أن أوصت القائمة المشتركة الرئيس رفلين مساء أمس بتكليفه بتشكيل الحكومة، وذلك في خطوة لم يسبق لها مثيل منذ عام 1992.

واوصى كل من الليكود وحزب شاس على نتنياهو بينما امتنع ممثلو اسرائيل بيتنا عن تقديم التوصية لصالح اي من المرشحين.

ومن المقرر ان يجتمع بعد ظهر اليوم رئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان مع رئيس كاحول لافان بيني غانتس بناء على طلب الاخير . وكان ليبرمان قد صرح انه سيبذل كل جهد مستطاع من اجل اجبار الحزبين الاكبرين على تشكيل حكومة ليبرالية واسعة .

ومن جانبه قال رئيس الوزراء نتنياهو هو الاخر انه سيعمل كل ما بوسعه من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة معتبرا انه لا يوجد حل اخر في ظل نتائج الانتخابات الاخيرة .

وبعد انتهاء جولة المشاورات سيعلن عضو الكنيست المكلف بمهمة الحكومة. وسيكون أمامه 28 يومًا ، بموجب القانون الأساسي ، لتشكيل حكومة جديدة في إسرائيل. في حالة طلب تمديد العملية ، سيتم منحه تمديدًا إضافيًا يصل إلى 14 يومًا بموجب القانون.

المصدر :