عام >عام
في باكورة تعاون بين شبكة صيدا المدرسية واتحاد الريشة الطائرة دورة تدريبية على قوانين وانظمة اللعبة لأساتذة الرياضة في مدارس المدينة
في باكورة تعاون بين شبكة صيدا المدرسية واتحاد الريشة الطائرة دورة تدريبية على قوانين وانظمة اللعبة لأساتذة الرياضة في مدارس المدينة ‎الثلاثاء 24 أيلول 2019 12:44 م
في باكورة تعاون بين شبكة صيدا المدرسية واتحاد الريشة الطائرة دورة تدريبية على قوانين وانظمة اللعبة لأساتذة الرياضة في مدارس المدينة

جنوبيات

تنفيذا لمقررات اجتماع الشبكة المدرسية لصيدا والجوار الذي عقد مؤخرا في مجدليون بدعوة من رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري  بإطلاق مشروع رياضي مشترك مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة على صعيد مدارس الشبكة ، نظمت الشبكة والاتحاد الدورةالتدربيبة الأولى لأساتذة الرياضةعلى قوانين وأنظمة هذه اللعبة (نظري وعملي)وذلك في قاعة الحسام الرياضية في ثانوية رفيق الحريري وتحت اشراف المدرب الدولي وامين صندوق اتحاد الريشةالطائرة علي كزما حيث شارك في الدورة نحو 30 استاذا ومعلمة رياضة من عدد من مدارس الشبكة وطلاب من ثانوية الايمان –صيدا .
وتفقدت النائب الحريري الدورة برفقة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وبحضور رئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة رئيس نادي "هوبس" جاسم قانصو وامين عام الشبكة المدرسية نبيل بواب ومديرة ثانوية رفيق الحريري هبة ابو علفا .
الحريري
الحريري نوهت بالتجاوب الكبير لأساتذة الرياضة على صعيد مدارس الشبكة مع هذه الدورة معلنة انه يتكون هناك دورة ثانية وثالثة لمن لم يتمكن من المشاركة في الدورة الأولى واثنت على دور وجهود رئيس اتحاد الريشة الطائرة جاسم قانصو وعلى هذا التعاون مع الشبكة . وقالت" هذه اللعبة تحتاج الى شغف وان يكون لديكم الارادةبأن تزرعوا لدى الأولاد حب الرياضية وان تتيحوا لهم التنوع في الألعاب الرياضية لتكتشفوا مواهبهم في العديد منها ، فنحن سنبدأ هذه الدورة في لعبة الريشة الطائرة لكن ستكون هناك ايضا اطلالات مماثلة على العاب ومهارات اخرى لتكونوا انتم فيها ايضا صناع للمواهب والأبطال الرياضيين في مدارسكم .
قانصو
من جهته اشار قانصو الى ان هذه الدورة تندرج ضمن برنامج وضعه الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة مخصص لأساتذة المدارس لتدريبهم على قوانين وانظمة هذه اللعبة وفق مواصفات الاتحاد الدولي ليقوموا بدورهم بنقلها وتعليمها للطلاب في المدارس . وشرح قانصو اهمية لعبة الريشة الطائرة وانتشارها عالميا وقال نحن كاتحاد سعداء بهذا العمل وهذا التعىون مع الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ويهمنا ان تحبوا هذه اللعبة وسنكون بجانبكم نواكبكم لأن هذه اللعبة ستظهر مواهبوابطالا في صفوف الطلاب.
هذا وسيتم في ختام الدورة تزويد الأساتذة المتدربين بـDVD عن قوانين هذه اللعبة وشهادة حضور موقعة من الاتحاد الدولي للريشة الطائرة . وتقديم ادوات رياضية خاصة باللعبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :