عام >عام
يعقوبيان: "الثورة فخر الصناعة اللبنانية"
يعقوبيان: "الثورة فخر الصناعة اللبنانية" ‎الخميس 7 تشرين الثاني 2019 08:29 ص
يعقوبيان: "الثورة فخر الصناعة اللبنانية"


أعلنت النائبة بولا يعقوبيان في مؤتمر صحافي سقوط التسوية السياسية بفضل الشعب اللبناني "الذي أثبت أنّه أكثر حرصاً على الوطن من السياسيين"، محذرة "السياسيين الذين يحاولون كسب الوقت لتنفيس الحراك وغضب الناس بأنّهم مخطئون هذه المرة، لأنّ الشعب مصرّ على استعادة حقوقه، وهذا الشعب أصبح رقماً صعباً في المعادلة، وبأنّه سيستعيد الوطن من المافيات".

وطالبت الرئيس ميشال عون بتطبيق الدستور والإسراع في الاستشارات، داعية المتظاهرين الى مواصلة الضغط بكلّ الوسائل "وهي كثيرة ومبهرة"، وأعلنت أنّها "مستمرة بملاحقة قانون استقلال القضاء بما في ذلك تعديل قانون الإثراء غير المشروع".

وطالبت بتغيير الطاقم القديم "على قاعدة من دمّر لن يعمّر ومن أفسد لن يصلح"، منادية بحكومة إنقاذ سريعة تستعيد الثقة الداخلية والخارجية وتؤمّن حقوق الشعب، ومؤكدة أنّ "التحالف الوطني" الذي تنتمي اليه وضع مواصفات الحكومة الذي يريدها، موضحة في دردشة مع "الجمهورية" على هامش المؤتمر أنّ ما يهمّ "التحالف الوطني" هو مواصفات الحكومة، وبأنّه "وضع المواصفات التي يريدها ولن يعلن عن الأسماء كي لا تحرق"، مؤكدة "أن السلطة تعلم جيداً أين الكفاءات في البلد لأنّ البلد صغير".

وأعلنت رفضها المشاركة في الحكومة الجديدة "إذا طرح اسمها"، وأكدت "انّ الحراك هو فخر الصناعة اللبنانية"، رافضة زجّه في محاور السفارات الأجنبية، مشيدة بثورة الطلاب أمس. 

المصدر :