فلسطينيات >داخل فلسطين
26 شهيدًا بقطاع غزة.. والمقاومة تؤكد: معركة "صيحة الفجر" مستمرة والحساب مفتوح مع العدو
26 شهيدًا بقطاع غزة.. والمقاومة تؤكد: معركة "صيحة الفجر" مستمرة والحساب مفتوح مع العدو ‎الأربعاء 13 تشرين الثاني 2019 20:44 م
26 شهيدًا بقطاع غزة.. والمقاومة تؤكد: معركة "صيحة الفجر" مستمرة والحساب مفتوح مع العدو

جنوبيات

استشهد اليوم الأربعاء، 14 مواطنًا فلسطينيًا، وأصيب العشرات، في تجدد للغارات الإسرائيلية على قطاع غزة؛ ليرتفع العدد إلى 26 شهيداً، منذ فجر أمس الثلاثاء.

ونشرت وزارة الصحة في قطاع غزة، أسماء الشهداء وهم: (أسماء محمد حسن أبو العطا- بهاء سليم حسن أبو العطا، محمد عطية مصلح حمودة- إبراهيم أحمد عبد اللطيف الضابوس- زكي عدنان محمد غنامة- عبد الله عوض ساكب البلبيسي- عبد السلام رمضان أحمد أحمد- راني فايز رجب أبو نصر، جهاد أيمن أحمد أبو خاطر).

كما استشهد كل من: (وائل عبد العزيز عبد الله عبد النبي- خالد معوض سالم فراج- إبراهيم أيمن فتحي عبد العال- إسماعيل أيمن فتحي عبد العال- رأفت محمد سلمان عياد- سهيل خضر خليل قنيطة- علاء جبر عبد شتيوي- محمود دهام محمود حتحت- إسلام رأفت محمد عياد- أحمد أيمن فتحي عبد العال- أمير رأفت محمد عياد- مؤمن محمد سلمان قدوم- محمد عبدالله سليمان شراب- هيثم حافظ محمد البكري- يوسف رزق خليل أبو كميل).

واستهدفت الغارات منازل وأراضٍ زراعية ومزارع خضروات ودواجن للمواطنين، واستراحات بحرية، ومواقع تابعة للمقاومة في مختلف مناطق قطاع غزة.

وتتواصل ردود المقاومة، حيث تواصل الأجنحة العسكرية قصف المدن والبلدات والمستوطنات الإسرائيلية.

وأصدرت فصائل المقاومة الفلسطينية، مساء الأربعاء، بيانًا عسكريًا، صدر عن سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب شهداء الأقصى "لواء العامودي"، وكتائب المجاهدين.

وقالت الفصائل الأربعة: إنه في اليوم الثاني لمعركة "صيحة الفجر" البطولية، فإن المقاومة الفلسطينية، تقصف مدن عسقلان وسديروت بعشرات الرشقات الصاروخية.

وتمكنت فصائل المقاومة، مساء الأربعاء، من قصف مدينة عسقلان، ومستوطنة سديروت، بعشرات الرشقات الصاروخية.

وأكدت الفصائل، أن "هذه الرشقات الصاروخية، تؤكد على لحمة وصلابة فصائل المقاومة في ميدان المواجهة مع هذا العدو المجرم، الذي حاول الاستفراد بسرايا القدس"، مبينة أن المعركة مستمرة والحساب مفتوح مع العدو، وفق تعبيرها.

إلى ذلك، أكدت صحيفة (يديعوت أحرونوت) أنه بسبب إطلاق الصورايخ من قطاع غزة، فإنه لأول مرة على الإطلاق، تُقلع الطائرات في مطار (بن غوريون) على المدرج 03 باتجاه الشمال.

وأعلنت القناة 13 الإسرائيلية، عن نقل 41 مصاباً إسرائيلياً إلى مستشفى (برزيلاي) في عسقلان، إثر إطلاق الصواريخ من غزة منذ الأمس، 23 منهم بجراح معتدلة و18 إثر الصدمات، لا يزال 5 منهم قيد العلاج في المستشفى.

وقالت المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه: منذ بداية التصعيد، أطلق على إسرائيل نحو 360 صاروخًا.

وأوضح الجيش أن 360 صاروخاً وقذيفة، اجتازت الحدود منذ فجر الثلاثاء، باتجاه البلدات والمدن الإسرائيلية، وأن 90% من الصواريخ التي أطلقت باتجاه المناطق المأهولة، تم إسقاطها من قبل القبة الحديدية، و60% من مجمل الصواريخ، سقطت في مناطق مفتوحة، والعشرات من الصواريخ الأخرى سقطت داخل غزة.


 

المصدر :