لبنانيات >أخبار لبنانية
دعوة للتظاهر تحت عنوان "أحد الشهداء"
دعوة للتظاهر تحت عنوان "أحد الشهداء" ‎الخميس 14 تشرين الثاني 2019 22:56 م
دعوة للتظاهر تحت عنوان "أحد الشهداء"

جنوبيات

أصدرت مجموعة "لحقي" بياناً دعا إلى التظاهر يوم الأحد المقبل تحت عنوان "أحد الشهداء"، وجاء فيه التالي: "من 17 تشرين الأوّل حتى 17 تشرين الثاني، شهر على انطلاق ثورة الناس بوجه منظومة الفساد التي تتحكم بلبنان منذ أكثر من ٢٧ عاما.

حققت الثّورة خلال هذا الشهر العديد من الانتصارات، فأسقطت حكومة المحاصصة، ومدّت الجسور بين المناطق، وأحْيَتْ الحركة الطلابيّة، ورفعت منسوب الوعي الحقوقي عند المواطنين والمواطنات، وفتحت الطّريق نحو مستقبل واعد للبنان. خلال هذا الشهر دفعت الثورة شهداء نتيجةً لتجبّر السلطة وبلطجتها، فأدمعوا قلوب الناس في جميع المناطق وزادونا إصرارًا للاستمرار بالثّورا حتى تحقيق أهدافها.
لنتوجه هذا الأحد #أحد_الشهداء الى الساحات في جميع المناطق ونسير في الشّوارع والأحياء تأكيدًا على وحدتنا بوجه المنظومة الحاكمة بحميع قواها ورموزها وتكريماً لشهدائنا حتى تحقيق جميع المطالب وأولها البدء فوراً بالإستشارات النيابية التزاماً بالدّستور لتكليف رئيساً او رئيسةً للحكومة من خارج المنظومة السياسية، وتأليف حكومة مؤقتة ومصغرة ومستقلة ذات صلاحيات تشريعية من اختصاصيين تعمل على:

1- انقاذ البلد من الأزمة الاقتصادية من خلال فرض ضرائب تصاعدية وتخفيف عبء الدين العام، ومنع تهريب رؤوس الأموال الكبيرة من البلاد.
2- اقرار قوانين خاصةً باستقلالية القضاء واسترداد الأموال المنهوبة.
3- إجراء إنتخابات نيابية مبكرة وفق قانون عادل يحقق تمثيل إرادة الناس".

المصدر :