فلسطينيات >داخل فلسطين
الطيبي: أوصينا بغانتس ليس لحبنا له ولكن بسبب كراهيتنا لنتنياهو
الطيبي: أوصينا بغانتس ليس لحبنا له ولكن بسبب كراهيتنا لنتنياهو ‎الخميس 21 تشرين الثاني 2019 12:37 م
الطيبي: أوصينا بغانتس ليس لحبنا له ولكن بسبب كراهيتنا لنتنياهو


كشف عضو (كنيست) عن (القائمة المشتركة)، أحمد الطيبي، أنه لا يزال يتطلع إلى احتمال تشكيل حكومة أقلية بدعم من الأحزاب العربية.

وقال في تصريحات نقلتها صحيفة (إسرائيل اليوم): من المقبول تمامًا بالنسبة لي أن أعمل ككتلة مانعة، مقابل اتفاق موقّع مع (أزرق أبيض)، ينجز القضايا الأساسية المطلوبة في المجتمع العربي”.
وأوضح الطيبي أن إن التوصية بغانتس أمام الرئيس والرغبة في التعاون معه، “ليست بسبب حب مردخاي، بل بسبب كراهية هامان”، وهذا لا يعني أننا نعتبر نتنياهو شيطاناً وغانتس ملاكاً”.

وشدّد على أن هناك هوة سياسية بيننا وبين( أزرق أبيض)، “لكنني سأواصل دعم إمكانية تشكيل كتلة مانعة، وأتوقع أن يتم قتل أحد أعضاء الكنيست العرب من قبل رجال اليمين، بسبب التحريض غير المسؤول وغير المعقول ضدنا.”

وتناول الطيبي الصراع الأمني الأخير في الجنوب، وقال: “على الرغم من عدم وجود تناظر وموازاة بين المحتل والخاضع للاحتلال إلا أنني أعارض إيذاء المدنيين من كلا الجانبين. لا أريد أن يصاب أي طفل. وما زلت انتظر منكم التنديد بمحو عائلة سواركة من الوجود بصاروخ”.

وأبلغ غانتس مساء أمس الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين بأنه لم يتمكن من تشكيل حكومة، ومع ذلك أوضح انه ما زال ملتزما خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة ببذل قصارى جهوده لتشكيل حكومة جيدة لمواطني “إسرائيل”.

المصدر :