لبنانيات >أخبار لبنانية
"لقاء الاصدقاء".. ما الذي دار بين وفد حزب الله ولافروف؟
"لقاء الاصدقاء".. ما الذي دار بين وفد حزب الله ولافروف؟ ‎الاثنين 15 آذار 2021 18:13 م
"لقاء الاصدقاء".. ما الذي دار بين وفد حزب الله ولافروف؟

جنوبيات

وصل وفد حزب الله برئاسة رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد الى العاصمة الروسية موسكو، اليوم الاثنين, وضم الوفد مسؤول العلاقات العربية والدولية عمار الموسوي، ومعاونه للشؤون الدولية أحمد مهنا والمستشار الاعلامي أحمد حاج علي.

وقال النائب رعد بعد لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: “اللقاء مع لافروف كان لقاء بين أصدقاء وأجواء المباحثات كانت صريحة”.

وفي حديثٍ له عبر قناة “الميادين”, شَكر رعد “لافروف دعوته للتباحث باوضاع المنطقة”, مؤكّدا “ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة في لبنان وفق إرادة الشعب اللبناني”.
وأضاف, “وجهات النظر كانت متقاربة جداً بالنسبة إلى الملف اللبناني, وليس مطلوباً من روسيا أن تشكل الحكومة في لبنان ولكنها تحث على توفير الظروف لتأليفها”.
وتابع, “روسيا تحاور كل الاطراف التي على علاقة بالملف السوري بما يعزز الأمن وعودة النازحين, مضياً: “لقد تباحثنا في تفاصيل الوضع المتعلق باللقاح الروسي وأوضاع الطلبة الذين يدرسون في روسيا, كما بحثنا السياسة التي تتبعها الإدارة الأميركية الجديدة التي ترفض الحلول المنصفة لإنهاء الأزمات”.
وأردف رعد, “الزيارة تمثّل نقلة نوعية في العلاقات بيننا وبين روسيا خصوصا بعد التعاون في التصدي للإرهاب, والتعاون في التصدي للإرهاب أسفر عن تضحيات أدت إلى تطوير العلاقات خصوصاً إقيليماً ومحلياً”.
وقال: “نتحدث عن لي ذراع الإرهاب ووضع حد لتمدده في سوريا ولبنان وإنجاز حققته المقاومة بتحقيق الاستقرار”.
ولفت رعد إلى أن, “الحضور الروسي في المنطقة يشكل نوعاً من التوازن على الصعيد الدولي, وكلما اتسع المدى الحيوي السياسي لقضيتنا، كلما شعرنا بحيوية وبثقة أكبر على مواصلة المسيرة بثبات”.

المصدر : جنوبيات